طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يفوز على النجمة وينفرد بالصدارة.. والعهد يكتسح الراسينج ويقترب من القمة
17/05/2024

الأنصار يفوز على النجمة وينفرد بالصدارة.. والعهد يكتسح الراسينج ويقترب من القمة

انفرد الأنصار بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه المثير على غريمه النجمة بهدفين لهدف في المواجهة، والتي جرت على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس, في ختام الجولة العاشرة من سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني.

افتتح الأنصار الذي حقق فوزه الرابع على النجمة مجال التسجيل عبر هدافه وهداف الدربي والدوري حج مالك، في الدقيقة 37، وضاعف القائد حسن معتوق النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 59 قبل أن يقلص النجمة النتيجة عبر سعيد عواضة في الدقيقة 65 من اللقاء، ليخفق بعدها النجمة في إدراك التعادل.

ورفع الأنصار رصيده إلى 33 نقطة في القمة قبل مواجهته العهد، الاثنين المقبل، في الجولة 11 من المنافسات وفوز الزعيم سيقربه خطوة إضافية من اللقب، في حين تجمد رصيد النجمة عند 31 نقطة في المركز الثاني. واستعاد العهد توازنه واكتسح الراسينج بخمسة أهداف لهدف في المرداشيا ليقترب من النجمة الوصيف، بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث في حين تجمد رصيد الراسينج عند 11 نقطة في المركز السادس.

سجل محمد حيدر هدف التقدم في الدقيقة 12، وضاعف الاسكوتلندي لي اروان النتيجة في الدقيقة 33 قبل أن يحرز السوري محمد المرمور الهدف الثالث في الوقت البديل للشوط الأول، ليعزز كريم درويش النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 62 قبل أن يقلص حسين حيدر النتيجة بهدف شرفي للراسينج من ركلة جزاء قبل ربع ساعة من النهاية، واختتم الدولي محمد الحلاق مهرجان بطل لبنان بهدف في الدقيقة 86. وعزز الحج مالك صدارته لقائمة الهدافين بـــــ14 هدفًا يليه ثنائي العهد لي اروان وكريم درويش بعشرة أهداف. وسيصطدم النجمة بالبرج عصر الاثنين في ما يلتقي الصفاء الراسينج.

إدارة الصفاء تجدد الثقة بالمدرب مرمر

جددت إدارة نادي الصفاء ثقتها الكاملة بالجهاز الفني للفريق الأول مؤكدة دعمها لأعضاء الجهاز الفني كافة، وداعية اللاعبين لبذل المزيد من الجهود وتقديم كلّ الطاقات بهدف تقديم أفضل مستوى في المبارايات المقبلة.

الرياضي يستضيف الحكمة وعينه على الفوز في المنارة

يستضيف الرياضي حامل اللقب غريمه الحكمة، عند العاشرة إلا ربعًا مساء الجمعة، في قاعة صائب سلام بالمنارة في ثالث مواجهات الفريقين ضمن الدور النهائي، والنتيجة تعادل الفريقان بانتصار لكل فريق. وسيسعى الرياضي الذي خسر المباراة الثانية في الثواني الأخيرة لتحقيق الفوز والتقدم في السلسلة معولًا على وائل عرقجي وثوني ميكار وجوناثون سيمانز وكريم زينون إلى أمير سعود والمخضرم إسماعيل أحمد. ويمني رجال المدرب أحمد فران النفس بتكرار الفوز الذي تحقق في بداية السلسلة وبفارق 46 نقطة 104 - 58.

بدوره سيسعى الحكمة، والذي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة، إلى استمرار صحوته ومحو أثار الخسارة التاريخية في المواجهة الأولى معولًا على هدّافه جوناثون غيبسون وكلاي ارلي والصربي راكوزوفيتش إلى كريم عز الدين واحمد إبراهيم لتقديم عرض قوي ومقارعة الرياضي.

الهومنتمن ثالثًا لدوري كرة السلة

احتل الهومنتمن المركز الثالث في دوري كرة السلة اللبناني بفوزه على بيروت 20 0، بعد انسحاب الأخير من مواجهة تحديد المركز الثالث التي كانت مقررة في سنتر دمرجيان.

لوباز يقود برشلونة لتعزيز موقعه في وصافة الليغا

قاد لاعب الوسط الشاب فارمي لوباز فريقه برشلونة لتعزيز موقعه في المركز الثاني على لائحة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على الماريا صاحب القاع بهدفين من دون رد، ليرفع بطل الليغا الموسم الماضي رصيده إلى 79 نقطة. وتعادل ريال بيتيس مع لاسبالمس بهدفين لكل منهما، وفاز ريال سوسيداد على فالنسيا بهدف.

كونتي يعود إلى المنتخب الفرنسي

استدعى مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديديا ديشان لاعب وسط اتحاد جدًّا السعودي نغولو كونتي مجدّدًا إلى تشكيلة بلاده، والتي ستشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقرر إقامتها في ألمانيا الشهر المقبل.  وسبق لكونتي صاحب الــــ33 مشاركة في مونديال روسيا 2018، والذي توج به منتخب الديوك باللقب العالمي. وقد غادر كونتي تشلسي الصيف الماضي لينضم إلى اتحاد جدًّا السعودي. كما استدعى ديشان ظهير أيسر ريال مدريد ظهير ايسر ريال مدريد مندي والمهاجم باركولا المتألق مع سانجرمان للمرة الأولى.

مدرب ألمانيا يستبعد ثنائي دورتموند

استبعد المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يوليان نغلزمان ثنائي بروسيا دورتموند المدافع مات هوملز ولاعب الوسط جوليان برانت عن تشكيلة ألمانيا التي ستخوض منافسات اليورو في ألمانيا. ويدين بروسيا دورتموند الذي عبر إلى نهائي دوري الأبطال للثنائي بالإنجاز القاري. وسيغيب عن تشكيلة ألمانيا لاعب وسط بايرن ميونخ كورتسكا. وضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من الذين أحرزوا كأس العالم البرازيل 2014 وهم: حارس مرمى بايرن ميونخ مناول ناير وزميله في الفريق االمهاجم طوماس مولار ولاعب وسط ريال مدريد طوني كروس. وسيبقى لاعب برشلونة الكاي غاندوغان قائدًا للماكينات بالرغم من عودة نوير.

إقرأ المزيد في: رياضة