طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يفوز على العهد بثلاثية ويبعده عن المنافسة
20/05/2024

الأنصار يفوز على العهد بثلاثية ويبعده عن المنافسة

قضى الأنصار المتصدر عمليًا على آمال العهد حامل اللقب بالمنافسة على لقب الدوري اللبناني عقب فوزه عليه في قمة الجولة 11 من سداسية الأوائل بثلاثية دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب السلام زغرتا في المرداشية.

افتتح هداف الأنصار والدوري السنيغالي حاج مالك مسلسل الأهداف في الدقيقة 51 من الشوط الأول من ركلة جزاء بعد عودة حكم اللقاء حسين أبو يحيى لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) بعد هدف الفلسطيني محمد حبوس الذي ألغاه بداعي الخطأ، ليحتسب ركلة جزاء ترجمها تال في مرمى مصطفى مطر الذي زار شباكه الجزائري هشام خلف الله في الدقيقة 53 قبل أن يقضي مالك على حظوظ العهد بتوقيعه على ثلاثية فريقه وثنائيته في الدقيقة 70 ليعزز صدارته لقائمة الهدافين بـ 16 هدفًا وهي المرة الأولى التي يسجل فيها تال في مرمى العهد الذي أكمل الدقائق الأخيرة منقوصًا بعد إبعاد الدولي جورج ملكي بالورقة الحمراء.

والانتصار هو الثالث عشر للأنصار الذي عزز صدارته بـ36 نقطة متقدماً على غريمه النجمة بنقطتين وست عن العهد الذي تلقى خسارته الرابعة وتجمد رصيده عند 30 نقطة.

وحقق النجمة الذي يواصل الضغط على الأنصار فوزاً صعباً على البرج بهدف سعيد عواضة في الدقيقة 17 في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون قبل أن يلغي حكم اللقاء ركلة جزاء للبرج بداعي لمسة يد على هلال الحلوة بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد (الفار).

ورفع النجمة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد البرج عند 18 نقطة في المركز الخامس.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف موقعةَ الصفاء والراسينج على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس بعدما تقدم الصفاء عبر دانالو وأدرك علي المساوي التعادل في الوقت البديل ليبقى الصفاء الذي أهدر فرصة الاقتراب من العهد رابعاً بـ 25 نقطة وخرج نهائياً من المنافسة فيما بقي الراسينج متذيلاً للسداسية بـ 12 نقطة.

الحكمة يضم الدولي جاد خليل من الهومنتمن

وفي إطار تعزيز صفوفه للموسم المقبل باشرت إدارة نادي الحكمة العمل مبكراً، فبعد التمديد للاعب الفريق عمر جمال الدين لموسم، تعاقدت إدارة الأخضر مع صانع ألعاب الهومنتمن والمنتخب الوطني جاد خليل لمدة عامين، لينضم لكتيبة الأخضر التي لا تزال إدارته تبحث عن مدرب خلفاً لجاد الحاج المغادر إلى البحرين.

إقرأ المزيد في: رياضة