موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي يهزم الحكمة في الدوحة ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة "وصل"
28/05/2024

الرياضي يهزم الحكمة في الدوحة ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة "وصل"

تغلّب الرياضي على غريمه الحكمة 95 86 في القمة التي جمعت الفريقين بحضور جمهور حاشد، في دور المجموعات من مرحلة دور الثمانية "فاينال 8"، من دوري أبطال غرب آسيا في كرة السلة "وصل"، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة، ليعتلي الرياضي، والذي حقق فوزه العاشر هذا الموسم على الحكمة خلال 12 مواجهة، صدارة المجموعة، ويحجز مقعدًا في الدور نصف النهائي متصدرًا المجموعة الأولى.

وقدم الفريقان أداءً قويًا؛ حيث سيطر الحكمة نسبيًا على النصف الأول لينجح في التقدم في الربع الأول بفارق ثلاث نقاط 23 20 مع تألق كريم عز الدين وجوناثان جيبسون. واستمر تفوق الأخضر في الربع الثاني الذي انتهى لمصلحة كتيبة جاد الحاج وبنتيجة 46 42.

وقلب الرياضي تأخره حين تقدم في الربع الثالث مستفيدًا من خروج نجم الحكمة كريم عز الدين بالأخطاء الخمسة والأداء الدفاعي المميز لنجمه ثون ميكر ونقاط جوناثان سيمونز وأمير سعود، لينهي رجال المدرب أحمد فران الربع بفارق ثلاث نقاط 70 67. وأمسك الرياضي بمجريات الربع الأخير بعد بداية متقاربة مع نقاط كلاي ايرلي التي أبقت الحكمة في دائرة المنافسة قبل أن ينجح وائل عرقجي بتسيير المباراة حسبما شاء، وينهي سيمونز وزملاؤه اللقاء بفارق تسع نقاط. 

وحقق الرياضي انتصاره الثاني تواليًا في المسابقة، فيما تلقى الحكمة خسارته الأولى. وسجل للرياضي جوناثون سيمونز 27 نقطة، وأضاف ثون ميكر 16 نقطة، فيما سجل كلاي ايرلي  25 نقطة للحكمة، وأضاف جوناثان جيبسون 19 نقطة.

وسيواجه الرياضي، في الجولة الثالثة يوم الأربعاء المُقبل، المنامة الذي أُقصي عن دور المجموعات بعد أن تلقى خسارته الثانية في البطولة أمام أستانا الكازاخي بنتيجة 122 117، بعد ثلاث أوقات إضافية إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 85 85، قبل أن ينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل 100 100، ليتجدد التعادل في الوقت الاضافي الثاني 109 109 قبل أن يحسم استانا الذي سيواجه الحكمة، يوم الأربعاء، المواجهة بفارق خمس نقاط.

المنتخب الوطني يباشر تحضيراته على ملعب الصفاء

من جهته، خاض المنتخب اللبناني لكرة القدم حصته التدريبية الأولى الاعدادية قبل معسكر قطر على ملعب الصفاء تحت إشراف المدرب المونتينيغري مدراغ رادولوفيتش، على أن يكون جزء من حصة الأربعاء مفتوحًا أمام وسائل الإعلام، قبل التوجه إلى قطر للخضوع لمعسكر إعدادي، تمهيدًا لمواجهة فريق فلسطين في السادس من الشهر المقبل، وبنغلادش في الحادي عشر منه، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.

"مطر" باقي في الأنصار

بعد تجديد تعاقد المخضرم حسن معتوق والمدافع نصار نصار والحارس نزيه أسعد والهداف السنغالي الحاج مالك؛ جددت إدارة نادي الأنصار برئاسة نبيل بدر عقد اللاعب الدولي نادر مطر بهدف تعزيز الاستقرار للمرحلة المقبلة.

هانز فليك ينضم إلى برشلونة لموسمين

عالميًا، أكدت تقارير صحافية إسبانية أن الألماني هانز فليك سيوقّع على عقد لموسمين بهدف الإشراف على الادارة الفنية لنادي برشلونة الإسباني.

أستون فيلا يكافئ مدرّبه

من جانبه، أعلن نادي أستون فيلا رابع الدوري الإنجليزي الممتاز تمديد عقد مدرّبه الإسباني أوناي إيمري لخمس سنوات مقبلة مكافئةً للإسباني الذي قاد الفيلا إلى تأهل تاريخي لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 40 عامًا.

تشلسي يقترب من مدرّب ليستر

من جهته، اقترب نادي تشلسي الإنجليزي من التعاقد مع إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي الذي قاده للعودة للدوري الممتاز بديلًا من المُقال ماوريسيو بوتشيتينو.

إقرأ المزيد في: رياضة