موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

كيليان مبابي.. أفضل لاعب في أوروبا
29/05/2024

كيليان مبابي.. أفضل لاعب في أوروبا

حصد نجم فرنسا وباريس سان جرمان كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال حفل توزيع جوائز "غلوب سوكر"، بينما نال نجم ريال مدريد الإسباني الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام جائزة الأفضل في الدوري الإسباني، بعدما خاض 41 مباراة سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 12.

وأحرز مدرب ليفركوزن الألماني تشابي ألونسو جائزة أفضل مدرب في العالم، وحصد نجم برشلونة الشاب لمين جمال جائزة أفضل لاعب دون 23 عامًا.

ونال مدرب آرسنال الإسباني ميكل أرتيتا أماتيريان جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وحصد نادي مانشستر سيتي جائزة أفضل نادي في العالم.

كورتوا خارج تشكيلة بلجيكا في اليورو

وقد خلت التشكيلة التي أعلنها المدير الفني للمنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو من الحارس الأساسي للمنتخب ولنادي ريال مدريد تيبو كورتوا، في مفاجأة، بعدما غاب معظم الموسم.
 
بوسطن يكتسح إنديانا في دوري السلة الأميركي ويبلغ النهائي

من جهة ثانية، اكتسح بوسطن سيلتيكس مضيفه إنديانا 4 0 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بفوزه في المباراة الرابعة 105 102، ليحجز مقعدًا في نهائي الدوري، ومن ثم يضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة دالاس ومينيسوتا التي يتقدم فيها دالاس بثلاثة انتصارات لواحد، بعدما فاز مينيسوتا فجر الأربعاء في المباراة الرابعة.

كوباني يقترب من بايرن ميونخ الألماني

من جهته، اقترب نادي بايرن ميونخ الألماني من التعاقد مع المدرب البلجيكي فينسنت كومباني للإشراف على العملاق البفاري بديلًا من المقال توماس توخل.

"الفار" حاضر في بطولات آسيا

من جانبه، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد "الفار" في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

ووفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد سيتم تطبيق الحكم المساعد اعتبارًا من مرحلة دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا للنخبة. 

وسيُطبق في دوري أبطال آسيا الثاني اعتبارًا من الأدوار الإقصائية، فيما سيتم تطبيق هذه التكنولوجيا في المباراة النهائية لكأس التحدي فقط.

300 شهيد فلسطيني رياضي جراء العدوان الصهيوني

في سياق آخر، ارتفع عدد الشهداء الرياضيين الفلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 300 شهيد، بحسب آخر إحصاء للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

الرياضي يواجه غورغان في نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة

محليًا، ستتجدد المواجهة بين الرياضي اللبناني بطل غرب آسيا ووصيفه غورغان في نصف "فاينال 8"، من دوري أبطال غرب آسيا في كرة السلة "وصل"، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما حسم الكويت الكويتي بطل الخليج صدارة المجموعة الثانية بفوزه على غورغان الإيراني 85 77، لينهي الكويت دور المجموعات في الصدارة، وهو سينتظر الفائز من مواجهة أسِتانة الكازاخي والحكمة التي ستقام عند السادسة عصر الأربعاء، بينما يواجه الرياضي المنامة البحريني في مباراة تأدية واجب.

إقرأ المزيد في: رياضة