طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يسقط الصفاء برباعية ويتمسك بالقمة
21/06/2024

الأنصار يسقط الصفاء برباعية ويتمسك بالقمة

فاز الأنصار على الصفاء بأربعة أهداف لهدف في القمة التي جمعت الفريقين على "ملعب أمين عبد النور البلدي" في بحمدون في الجولة ما قبل الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل.

سجل للأنصار هدافه وهداف الدوري حج مالك تال في الدقيقتين 6 و21 وأضاف علي طنيش السيسي الهدف الثالث في الدقيقة 67 واختتم الفرنسي المصري الأصل عبد الله ياسين مسلسل الزعيم بهدف رابع في الدقيقة 88 بينما سجل محمد قدوح هدف الصفاء الوحيد قبل اكتمال الربع ساعة الأولى على البداية.

ورفع الأنصار الذي تنتظره مباراة حاسمة ومصيرية أمام النجمة في الجولة الأخيرة رصيده إلى 45 نقطة وهو يدخل الدربي محتاجا للتعادل لضمان اللقب في ما تجمد رصيد الصفاء عند 25 نقطة في المركز الرابع.

وتغلب النجمة الوصيف على العهد الثالث بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب "جونيه البلدي".

وأحرز حسن كوراني هدف النبيذي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

ليرفع النجمة رصيده إلى 43 نقطة وهو بحاجة للفوز في المباراة المفصلية على غريمه الأنصار لحصد اللقب بينما تجمد رصيد العهد الذي تجرع خسارة جديدة عند 33 نقطة في المركز الثالث.

وحقق البرج فوزًا معنويًا على الراسينج بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب الصفاء ليرفع البرج رصيده إلى 24 نقطة في ما سينهي الراسينج الموسم سادسًا وتجمد رصيده عند 12 نقطة.

سجل علي قصاص ومحمد صلاح هدفي البرج بينما سجل جيمي قازان هدف الراسينج الوحيد.

مدرب النجمة يوجه التحية للمقاومة والجنوب

عقب فوز النجمة على العهد بهدف حسن كوراني وجه المدرب المساعد للصربي دراغان عباس عطوي التحية للمقاومة الإسلامية وسيدها ومشيدا بتضحيات الجنوب والبقاع.

وتوجه عطوي بالشكر للمقاومة وسيدها لأنها "تدافع عنا".

إسبانيا تهزم ايطاليا بالنيران الصديقة وتعادل لانجلترا وصربيا في اليورو

حسم المنتخب الاسباني لقاء القمة مع غريمه الإيطالي حامل اللقب وتغلب عليه بهدف بالنيران الصديقة في قمة الجولة الثانية للمجموعة الثانية من منافسات يورو 2024 ليبلغ الماتادور ثمن النهائي.

ليرفع الماتادور رصيده إلى ست نقاط في ما تجمد رصيد إيطاليا بطلة النسخة الماضية عند ثلاث نقاط.

وتملك البانيا وكرواتيا نقطة واحدة لكل منهما.

وسقط المنتخب الانجليزي في فخ التعادل أمام الدنمارك بهدف لهدف بفضل هاري كاين ليحتفظ منتخب الأسود الثلاث بصدارة المجموعة الثالثة بأربع نقاط.

وحسم التعادل مواجهة صربيا وسولوفانيا بهدف لهدف.

وتشهد منافسات الجمعة قمة نارية بين فرنسا وهولندا عند العاشرة مساء على ملعب ردبول لحساب المجموعة الرابعة.

ويملك كلا المنتخبين ثلاث نقاط والمباراة هي بهدف فك شراكة الصدارة علما أن المنتخبين تواجها في التصفيات الأوروبية ليفوز الديوك برباعية.

الأرجنتين تستهل كوبا أميركا بالفوز على كندا

ااستهدل المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب مشواره في النسخة الـ48 لكوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية بالفوز على كندا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب مارسيدس بمدينة اتلنتا ليتصدر التانغو ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط بانتظار مواجهة البيرو وتشيلي.

وسجل الفاريز ولوتارو مارتيناز هدفي الأرجنتين في الدقيقتين 48 و87.

رقم جديد لميسي

حطم الأسطورة الأرجنتيني ليونال ميسي الرقم القياسي لعدد المشاركات في مسابقة كوبا أميركا ليشارك في المباراة ال35 في البطولة.

وأكد ميسي أن المباراة امام كندا كانت معقّدة جدا.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة