عاشوراء 2024

رياضة

ألمانيا وسويسرا إلى ثمن نهائي اليورو وإيطاليا تواجه كرواتيا
24/06/2024

ألمانيا وسويسرا إلى ثمن نهائي اليورو وإيطاليا تواجه كرواتيا

تأهل المنتخب السويسري إلى دور الـ16 لبطولة يورو 2024 المقامة في ألمانيا، بعد تعادله مع المنتخب الألماني بهدف لهدف في قمة الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. سويسرا احتلت المركز الثاني برصيد خمس نقاط خلف ألمانيا المتصدرة بسبع نقاط. سجل المنتخب السويسري هدفه عبر دان في الدقيقة 28، بينما أدرك الألمان التعادل في الوقت البديل عن طريق البديل فول كروك، مهاجم دورتموند.

وتمكنت المجر من إنعاش آمالها بالتأهل للدور الثاني كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث بفوزها على إسكتلندا بهدف نظيف، لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط، في حين تذيلت إسكتلندا ترتيب المجموعة الأولى بنقطة واحدة.

إيطاليا تصطدم بكرواتيا
تتوجه الأنظار نحو المباراة المثيرة بين إيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا عند العاشرة مساء الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية. تسعى إيطاليا للفوز وضمان العبور إلى ثمن النهائي، بينما تأمل كرواتيا في تحقيق نتيجة إيجابية لمحاولة التأهل. تحتاج كرواتيا للفوز لضمان التأهل المباشر، بينما يكفي بطل أوروبا التعادل للعبور.
من جهة أخرى، تلعب إسبانيا المتصدرة مع ألبانيا في مباراة تبدو سهلة للماتادور الذي ضمن التأهل مسبقًا.

فوز للولايات المتحدة
حقق المنتخب الأمريكي فوزًا على بوليفيا بهدفين دون رد، في حين هزمت الأوروغواي منتخب بنما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ديلخت يستعين بطبيب نفسي
استعان قلب دفاع منتخب هولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني، ماتياس ديلخت، بطبيب نفسي بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في أول مباراتين لمنتخب بلاده في نهائيات اليورو بألمانيا، حيث كان يأمل بالمشاركة كأساسي.


منتخب إسبانيا مهدد
كشفت صحيفة بيلت الألمانية أن منتخب إسبانيا مهدد بغرامة مالية بسبب مخالفته قانون حماية الشباب في ألمانيا، والذي يمنع من هم دون 18 عامًا من العمل بعد الساعة الثامنة مساءً. اللاعب اليافع، المغربي الأصل لامين جمال، يشارك المنتخب في كل نشاطاته من مباريات وتدريبات إلى ما بعد الثامنة مساءً.

نوير الحارس الأكثر مشاركة في اليورو
أصبح حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، مانويل نوير، الحارس الأكثر مشاركة في تاريخ كأس الأمم الأوروبية بعد خوضه المباراة الـ118 في مسيرته، متفوقًا على الإيطالي بوفون الذي خاض 117 مباراة.

قائد إنكلترا يرد على المنتقدين
رد قائد المنتخب الإنكليزي وهداف نادي بايرن ميونخ، هاري كين، على منتقديه من رفاقه السابقين، قائلاً إن "نجوم إنكلترا السابقين يجب أن يتذكروا صعوبة اللعب لبلادهم قبل انتقاد أداء الفريق غير القوي حتى الآن في اليورو". كما أشار إلى شعوره دائمًا بتحمل المسؤولية ودعاهم لتحمل المسؤولية أيضًا.

مبابي يشتكي سان جيرمان للرابطة الفرنسية
قدم قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، شكوى ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان لعدم دفعه مبلغ 100 مليون يورو عبارة عن رواتب ومكافآت. بطل فرنسا لا ينوي الدفع وفقًا للتقارير.

الهولندي فيرشتابن بطلاً لسباق إسبانيا
توج سائق ريد بول الهولندي، ماكس فيرشتابن، بطل العالم لسباقات الفئة الأولى، بجائزة إسبانيا، الجولة العاشرة من بطولة العالم، ليعزز صدارته لترتيب السائقين.

لاعب فلسطيني جديد شهيد الإجرام الصهيوني في غزة
أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن استشهاد لاعب كرة القدم الفلسطيني، أحمد أبو العطا، مع أسرته جراء غارة صهيونية استهدفت منزلهم في غزة. وبذلك يرتفع عدد الرياضيين الشهداء الذين ارتقوا منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 300.

المانيا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل