طوفان الأقصى

رياضة

أربعة أجانب في الدوري اللبناني
27/06/2024

أربعة أجانب في الدوري اللبناني

أقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم النظام الفني الجديد لدوري الدرجة الأولى اللبناني للموسم المقبل بمشاركة 12 فريقاً سيتبارون في الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب تشمل 22 مباراة لتتنافس بعدها الفرق الأربعة الأولى على اللقب وتحمل نقاطها التي ستحسم المنافسة، على أن تدور النصف نقطة إلى نقطة كما ستتنافس الفرق الأربعة الأخيرة على تفادي الهبوط.

والأندية الأربعة ستتبارى في جولتي ذهاب وإياب. ويحق للفرق إشراك أربعة لاعبين أجانب بينهم لاعب فلسطيني.

مدرب الأنصار: المباراة مفصلية أمام النجمة

اعتبر المدير الفني لنادي الأنصار يوسف الجوهري أنَّ المباراة المفصلية أمام النجمة هي تتويج لجهد موسم كامل، والتحضير للمباراة لن يختلف عن المبارايات السابقة باستثناء أهميتها داعيًا اللاعبين لتقديم الصورة الحقيقية للفريق.

خسارة لمنتخب الشباب

خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم للشباب أمام نظيره الألباني بهدفين دون رد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا المقامة في السعودية.

وتعادل الأردن مع العراق سلبًا، فيما تغلبت سورية على فلسطين بأربعة أهداف لهدفين، وتغلبت الإمارات على البحرين بثلاثة أهداف لهدف.

منتخب السلة يواصل تحضيراته استعداداً للملحق الأولمبي

يواصل المنتخب اللبناني لكرة السلة تحضيراته استعداداً لخوض الملحق المؤهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية ــ باريس 2024 الشهر المقبل.

ويستهل المنتخب الوطني الذي يغيب عنه نجمه وائل عرقجي لأسباب عائلية مبارياته في المجموعة الأولى بمواجهة إسبانيا الثلاثاء المقبل، وسيلعب لاحقاً مع أنغولا علماً أن 24 منتخبًا يخوض التصفيات لتتأهل أربعة منتخبات للألعاب الأولمبية.

وأكد لاعب المنتخب علي منصور أهمية التدريبات وخوض المباريات، مشيرًا إلى أننا سنسعى للمنافسة وتقديم الأفضل وبذل كلّ جهد ممكن والقتال من أجل بلدنا.

جورجيا تهزم البرتغال

تغلبت جورجيا على البرتغال بهدفين دون رد في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة السادسة لدوري المجموعات ليورو 24 المقامة في ألمانيا لتحجز جورجيا بطاقة العبور للدور الثاني كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.

وتأهلت جورجيا في أول مشاركة لها في بطولة كبرى إلى جانب سلوفاكيا وسلوفانيا وهولندا.
وهزمت تركيا تشيكيا بهدفين دون رد.

وتعادلت سلوفاكيا مع رومانيا بهدف لهدف، كما تعادلت بلجيكا سلباً مع أوكرانيا.

ويفتتح دور الـ16 بمواجهة إيطاليا مع سويسرا عند السابعة من مساء السبت، على أن تواجه ألمانيا المضيفة الدنمارك عند العاشرة في تكرار لنهائي نسخة العام 1992.

فنزويلا تهزم المكسيك في كوبا أميركا

تغلبت فنزويلا فجراً على المكسيك بهدفين دون رد في كوبا أميركا.

الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة