طوفان الأقصى

رياضة

الولايات المتحدة تفشل بتجاوز بنما في كوبا أميركا 
28/06/2024

الولايات المتحدة تفشل بتجاوز بنما في كوبا أميركا 

تغلب منتخب بنما على الولايات المتحدة المضيفة بهدفين لهدف ضمن منافسات كوبا أميركا، فيما سحقت الأروغواي بوليفيا بخماسية، ضامنةً بذلك حضورها في ربع النهائي لتصدرها المجموعة بست نقاط. 

وبتأهل الأروغواي لربع النهائي، يشتعل الصراع بين بنما والولايات المتحدة على المركز الثاني المؤهل إلى دور الثماني.


مواجهة ساخنة في الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026
سُحِبت بالعاصمة الماليزية كوالا لامبور قرعة الدور الثالث لتصفيات كأس العالم الآسيوية 2026 والتي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.
وضمت المجموعة الأولى إيران وقطر بطلة آسيا والإمارات وأوزباكستان وقرغيزستان وكوريا الشمالية، علمًا أنّ الأول والثاني يحجز مقعده في المونديال.
وضَمِن أحد المنتخبات العربية مشاركته في النهائيات بعدما حلت كوريا الجنوبية إلى جانب خمسة منتخبات عربية هي العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.
وستتنافس منتخبات أستراليا مع اليابان والسعودية والبحرين والصين وأندونسيا في المجموعة الثالثة.
وتنطلق التصفيات في الخامس من أيلول/سبتمبر وتستمر حتّى حزيران/يونيو 2025، وتملك آسيا ثمانية مقاعد مع احتمال مقعد تاسع في الملحق العالمي.

المدافع ناتشو في السعودية
تعاقد نادي القادسية السعودي مع المدافع الإسباني المخضرم ناتشو بصفقة انتقال حر قادمًا من ريال مدريد، ووقع صاحب الـ 34 عامًا على عقد لمدة موسمين مع الفريق السعودي.

وجرى التوقيع في ألمانيا، حيث يشارك المنتخب الإسباني في نهائيات اليورو.

ملياردير جورجي يتبرع للمنتخب
خصص الملياردير الجورجي إيفان، والذي يعتبر رئيس الظل في البلاد، مكافأة بلغت عشرة ملايين دولار للاعبي المنتخب الوطني لتأهلهم التاريخي إلى الدور الثاني ليورو 2024.


الليكرز يتعاقد مع نجل ليبرون جايمز 
أعلن نادي لوس انجلوس ليكرز لكرة السلة فجر الجمعة تعاقده مع اللاعب بروني جايمز صاحب الـ 19 عامًا ونجل لاعبه ليبرون جايمز، وبذلك يكون جايمز الأب والابن أول ثنائي يلعب معًا في دوري السلة الأميركي للمحترفين "n b a".

وغاب بروني جايمز لفترة طويلة عن الملاعب بعد تعرضه لأزمة قلبية قبل عام، لكن اللاعب استطاع العودة وشارك في 25 مباراة قدم فيها مستوى مميز.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل