عاشوراء 2024

رياضة

إسبانيا بطلة لأوروبا للمرة الرابعة
15/07/2024

إسبانيا بطلة لأوروبا للمرة الرابعة

تُوّج المنتخب الاسباني لكرة القدم بطلًا لأوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي عقب فوزه في النهائي الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف في مباراة.

قدّم الماتادور الإسباني، والذي لم يخسر في البطولة، أداءً قويًا في المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح الإسبان التسجيل بداية الشوط الثاني عن طريق نيكو وليامز بتمريرة من أفضل لاعب شاب في البطولة لمين جمال، ليهدر بعدها اللاروخا فرصة تعزيز النتيجة، قبل أن يدرك الإنجليز التعادل عبر البديل كول بالمار في الدقيقة 73 بِكرةٍ من المميز جود بيلنغهام، وينجح البديل أرزبال بمنح الماتادور هدف الفوز قبل أربع دقائق من النهاية.

وأحرز الإسبان اللقب الرابع بعد أعوام 1964 و2008 و2012 ليفكّكوا الشراكة مع الألمان صاحبة الثلاثة ألقاب. واختير لاعب وسط مانشستر سيتي رودري افضل لاعب في البطولة.

الأرجنتين بطلة لكوبا - أميركا بغياب ميسي

حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على لقبه بطلاً لكوبا- أمريكا لكرة القدم بفوزه الصعب في الوقت افضافي على كولمبيا بهدف دون رد في النهائي الذي جرى على ملعب هارد روك، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأخر أكثر من ساعة وربع لينطلق. 

وشهد اللقاء، والذي انتهى صباح الاثنين، خروج النجم الأرجنتيني ليونال ميسي مصابا في الدقيقة 66، بعدما تحامل لنصف ساعة على الإصابة التي تعرض لها إثر ضربة على الكاحل ليخرج باكيًا. وأحرز مهاجم انتر ميلان لوتارو مارتيناز هدف التانغو الوحيد في الدقيقة 112، مانحًا بلاده اللقب الـ16 لينفرد بالرقم القياسي الذي كانت تتقاسمه الأرجنتين مع الأرغواي بـ15 لقبًا. وكان اللقاء قد تأخر بسبب اقتحام بعض الجماهير بوابات الملعب الأمنية.

اسبانياالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة