طوفان الأقصى

رياضة

تكريمًا للصحافيين الشهداء.. الصحفية كريستينا عاصي تحمل الشعلة الأولمبية
19/07/2024

تكريمًا للصحافيين الشهداء.. الصحفية كريستينا عاصي تحمل الشعلة الأولمبية

تحمل المصوّرة اللبنانية كريستينا عاصي في وكالة الصحافة الفرنسية، وهي الناجية من الاستهداف الصهيوني للصحافيين في جنوب لبنان في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الشعلة الأولمبية يوم الأحد 21 تموز/يوليو في فينسين في فرنسا. وذلك "تكريمًا لأولئك الذين استشهدوا في أثناء قيامهم بعملهم الصحفي، ويشاركها في حمل الشعلة المصور الأميركي ديلان كولينز الذي أصيب في الاعتداء نفسه، مع خمسة صحافيين ومصورين آخرين.

ورأت كريستينا عاصي أن حمل الشعلة الأولمبية تجربة عاطفية، خاصة بعد النجاة من الهجوم. وأضافت: "بحمل هذه الشعلة، نكرّم تضحيات الذين سقطوا، ونلفت الانتباه إلى الحاجة الملحة لحماية أولئك الذين يواصلون الإعلام، على الرغم من الخسائر النفسية والجسدية".

منتخب الإمارات الشاطئية يهزم لبنان

في سياق أخر، خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية أمام نظيره الإماراتي بستة أهداف لثلاثة، خلال الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم الشاطئية. وتغلّب في المجموعة نفسها المنتخب الأوكراني على نظيره السعودي بستة أهداف لهدف، ليتذل لبنان ترتيب المجموعة التي تتصدرها أوكرانيا، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي.

الأرجنتين تحافظ على صدارة الفيفا

عالميًا، حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بطل العالم والمتوج أخيرًا بكوبا أميركا على صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليتقدم التانغو على فرنسا الثانية، في ما احتلت إسبانيا بطلة أوروبا المركز الثالث، وإنكلترا رابعة، وتراجعت البرازيل للمركز الخامس، وعربيًا احتلت المغرب الصدارة، في ما حل لبنان في المركز 116.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة