طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يسحب قرعة الدوري والكأس
20/07/2024

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يسحب قرعة الدوري والكأس

سحبت ظهر الجمعة 19/7/2024 قرعة الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجتين الأولى والثانية بمقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم بحضور ممثلي الأندية، حيث سيشارك 12 فريقًا في دوري الأضواء.

وسيجري الدوري على مرحلتين، قبل أن تنتقل الفرق المشاركة إلى دورة سداسية للأندية الأوائل والأواخر، ويشارك أربعة أجانب في البطولة إلى جانب لاعب فلسطيني.

وأسفرت القرعة عن مواجهة النجمة حامل اللقب لشباب الغازية في الجولة الافتتاحية، على أن يلعب العهد مع البرج، فيما يلتقي الأنصار بتجمع شباب بعلبك.

ويلاقي النجمة العهد في قمة مبكرة في الجولة الثانية، على أن يلتقي النجمة بغريمه الأنصار في الجولة السادسة، بينما يصطدم الأنصار بالعهد في الجولة السابعة.

وتنطلق منافسات الدوري في الثالث عشر من أيلول المقبل.

وسُحِبت قرعة كأس لبنان بمشاركة 16 فريقًا، وزّعت على أربع مجموعات ستخوض الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة لربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، وتنطلق المسابقة في العاشر من آب.

وضمّت المجموعة الأولى البرج والصفاء والرياضي العباسية الصاعد لدوري الأضواء والمبرة، فيمَا يلعب الأنصار حامل اللقب في المجموعة الثانية إلى جانب التضامن صور وطرابلس الرياضي الهابط للدرجة الثانية والحكمة، أما النجمة فسيلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب تجمع شباب بعلبك والراسينغ وبنت جبيل، وضمت المجموعة الرابعة العهد وشباب الساحل والشباب الغازية والأهلي النبطية.

النجمة يبدأ التحضير مبكرًا
أكّد رئيس نادي النجمة مازن الزعني أنّه كان مؤمنًا بقدرة الفريق على حصد لقب الدوري، مشيرًا إلى أنّ العمل بدأ لا سيما بملف اللاعبين الأجانب حيث نجح المدرب الصربي دراغان ومساعده عباس عطوي بضم لاعب أرجنتيني وآخر أفريقي، وينتظر لاعباً أفريقياً ثانياً، ويعمل على ضم اللاعب الرابع.

وكشف الزعني عن ضرورة إدخال تعديلات على الإدارة لدعم النادي الذي سيشارك في كأس التحدي الآسيوية، مشيرًا إلى أنّ العمل جارٍ على تأهيل ملعب صيدا البلدي الأكثر جهوزية، بعدما حوِلت الهبة من ملعب المدينة الرياضية إلى صيدا، حيث سيصبح بإشراف ثلاثة أطراف هي البلدية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد اللبناني للعبة.

الرياضي يجدد لإسماعيل أحمد
مدد النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا عقد لاعبه المخضرم إسماعيل أحمد (48 عامًا) لموسم إضافي.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة