موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

صحافية لبنانية تحمل الشعلة الأولمبية في باريس
22/07/2024

صحافية لبنانية تحمل الشعلة الأولمبية في باريس

حملت الصحافية كرستينا عاصي، والتي أصيبت جراء العدوان الصهيوني على مجموعة من الصحافيين في بلدة علما الشعب في تشرين الأول الماضي، الشعلة الأولمبية في باريس، تكريمًا للشهداء الذين سقطوا خلال أداء عملهم الصحافي، برفقة مصوّر الفيديو الأميركي ديلان كولنز الّذي أُصيب أيضًا في تلك الضّربة.

الرامية راي باسيل إلى أولمبياد باريس

في سياق أخر، غادرت الرامية اللبنانية راي باسيل مع الوفد الرياضي إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستفتتح يوم الجمعة بحفل على نهر السين، بمشاركة 6000 رياضي. وتسعى باسيل بمشاركتها الجديدة إلى تحقيق ميدالية للبنان، بالرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها البلد.

السائق الأوسترالي أوسكار بياستي بطلًا لسباق المجر

عالميًا، حقق السائق الأسترالي أوسكار بياستي فوزه الأول في مسيرته، ضمن بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى في الجولة الـ 13 ضمن بطولة العالم، مانحًا برفقة زميله البريطاني لندو نورس الثنائية الأولى لفريق ماكلارين منذ صيف العام 2021. وحلّ البريطاني لويس هاملتون سائق مرسيدس في المركز الثالث، أمام سائق فيراري شارل لوكلير.

مبابي الأعلى أجرًا في ريال مدريد

بات نجم فرنسا وقائد منتخب الديوك المنتقل إلى ريال مدريد حتى العام 2029 كليان مبابي الأعلى أجرًا، في صفوف بطل أوروبا، لكنه ليس الأعلى أجرًا في الدوري الإسباني، بل يحتل المركز الثالث بدخل يتوقع أن يبلغ 31 مليون يورو سنويًا. ويتصدر القائمة لاعبا برشلونة الهولندي فرانكي ديونغ بـ27 مليون يورو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثانيًا بـ 33 مليون يورو.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة