موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

المغرب تفاجئ الأرجنتين في أولمبياد باريس
25/07/2024

المغرب تفاجئ الأرجنتين في أولمبياد باريس

حقّق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم فوزًا على نظيره الأرجنتيني بهدفين لهدف، في افتتاح مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية 2024، في مدينة باريس الفرنسية. 

وما جرى في اللقاء كان غريبًا؛ حيث سجل منتخب الأرجنتين هدف التعادل في الثواني الأخيرة ليثير جدلًا واسعًا حول صحة الصفارة التي أطلقها الحكم، والتي كانت لإيقاف المباراة وليس لإنهائها، ليعمد عدد من المشجعين المغاربة إلى دخول الملعب احتجاجًا على قرار الحكم.

بعد مرور أكثر من ساعة ونصف؛ أصدر المنظّمون قرارًا باستكمال المباراة لمدة ثلاث دقائق ومن دون حضور الجمهور، فاستكملت المباراة بعد العودة لتقنية الفار، فجرى إلغاء هدف الأرجنتين القاتل لتنتهي المباراة بفوز المغاربة بهدفين لهدف.

إزاء هذا؛ هاجم المدير الفني لمنتخب الأرجنتين خفيار مماسكيرانو حكم المباراة بعد استناف المواجهة قائلاً: "إنه أكبر سيرك رأيته في حياتي"، وعبّر ليونال ميسي عن سخطه من السيناريو المثير لسقوط التانغو، في منشور على حسابه في انستغرام، قائلاً: "إنه أمر لا يصدّق".

في جانب آخر؛ قدم المنتخب الفرنسي عرضًا قويًا أمام نظيره الأمريكي، ضمن منافسات المجموعة الأولى وفاز بثلاثية نظيفة، فيما هزم المنتخب العراقي أوكرانيا بهدفين لهدف لحساب المجموعة الثانية. وسحقت اليابان البارغواي بخماسية لحساب المجموعة الرابعة، واستهل المنتخب المصري الأولمبي مشواره بالتعادل السلبي مع الدومينيكان لحساب المجموعة الثالثة، وتغلب المنتخب الإسباني لحساب المجموعة ذاتها على نظيره الأوزباكي بهدفين لهدف. 
كما هزمت نيوزلندا غينيا بهدفين لهدف لحساب المجموعة الأولى.

الفيفا يسمح لقادة المنتخبات بمناقشة الحكام

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه، في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، سيُسمح فقط لقادة المنتخبات بالتحدث ومناقشة القرارات مع الحكام، ليطبق هذا القرار بعد بطولة أوروبا التي انتهت منتصف الشهر الجاري. ورأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو أنه من دون الحكام لن تكون هناك كرة قدم، وحماية الحكام وضمان معاملتهم باحترام هو أمر أساسي لمستقبل اللعبة.

برشلونة مستعد لضم جناحاتلاتيكو بلباو

أكد فريق برشلونة، عبر رئيسه خوان لابورتا، استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي على الرغم من أزمته المالية بهدف ضم جناح اتلاتيكو بلباو الموهوب والمنتخب الإسباني الذي تألق في منافسات اليورو، والتي توج فيها الماتادور، والبالغ 60 مليون يورو بالرغم من الأزمة الحادة التي يعانيها النادي الكاتالوني؛ في ما يعمل اتلاتيكو بلباو على إبقاء اللاعب في صفوفه.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة