طوفان الأقصى

رياضة

جمهور العهد يتحرّك.. يوم الوفاء للنادي الأصفر
27/07/2024

جمهور العهد يتحرّك.. يوم الوفاء للنادي الأصفر

بعد الأنباء التي سرت عن نية نادي العهد الرياضي، الانسحاب من الدوري ومسابقات الاتحاد اللبناني كافة، وصولًا إلى حل النادي بعد فسخ عقود جميع لاعبي الفريق الأول والفئات العمرية، دعت رابطة جمهور نادي العهد للتحرك والتجمع أمام ملعب النادي عند السادسة والنصف عصر اليوم السبت (27 تموز 2024) بهدف تشكيل درع حصين للحفاظ على النادي.

وأكدت الرابطة التي وقفت مع الفريق في الأيام الصعبة والحلوة ضرورة تأمين أوسع مشاركة لتشكيل درع حصين دفاعاً عن النادي.

وبالرغم من عدم صدور بيان رسمي من مجلس إدارة العهد، فإن الجميع يتصرف على أن القرار واقع، وقد ودع اللاعبون النادي وجمهور الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهة ثانية، انهالت العروض على لاعبي الفريق المميزين، حيث يتجه فريق الصفاء الطامح لحصد لقب الدوري إلى خطف حصة الأسد التي قد تتجاوز ثمانية لاعبين من الأصفر الذي يأمل جمهوره المشاركة ولو بفريق شاب.

حسن سرور إلى الزوراء العراقي

تبلورت أولى صفقات رحيل لاعبي العهد، حيث انضم لاعب الوسط الدولي حسن سرور (23 عامًا) إلى نادي الزوراء قادمًا من العهد.

الحسيني يُفاوض النجمة

وصلت المفاوضات بين مدافع العهد المعار إلى البرج محمد الحسيني ونادي النجمة البحريني إلى مراحل متقدمة ليقترب المدافع الدولي من الانضمام للفريق البحريني لمدة موسم.

وبعدها يصبح لاعباً حرًا يمكنه الانتقال إلى أي نادٍ محلٍّ.

الصفاء يفسخ عقد حجازي وقدوح بالتراضي

أعلن نادي الصفاء نهاية مشوار مهاجمه أحمد حجازي بعد إنهاء عقده بالتراضي كما أنهى العميد الارتباط بالمهاجم محمد قدوح.

وتتجه إدارة الصفاء لضم كوكبة من لاعبي العهد على رأسهم الحارس مصطفى مطر والمدافعين حسين الزين وخليل خميس وعلي حديد والمهاجم كريم درويش والواعد محمود زبيب.

النجمة يمدد لعطايا وبشارة ويضم شرقاوي من التضامن صور

وبهدف تعزيز صفوفه للاستحقاقات المقبلة لا سيما المشاركة الآسيوية والدفاع عن لقبه بطلًا للدوري مدّد نادي النجمة عقد لاعب وسطه المخضرم ربيع عطايا لثلاث سنوات ومثلها للحارس محمد بشارة ولاعب الوسط مهدي الزين لموسمين.

كما ضم بطل لبنان مدافع التضامن صور حسن شرقاوي.

حفل افتتاح ضخم لأولمبياد باريس

على الرغم من الهجوم الواسع الذي تعرضت له شبكة القطارات الفرنسية في يوم افتتاح أولمبياد باريس فإن المنظمين نجحوا بتنظيم أول حفل افتتاح خارج الملعب الرئيسي للألعاب، وعلى نهر السين بمشاركة رياضية واسعة فاقت الـ6000 رياضي نُقل أكثر من 80 مركباً الرياضيين على مسافة ستة كيلو متر مع عروض مختلفة.

ورفعت الشعلة الأولمبية عبر منطاد في سماء العاصمة التي شهدت هطولًا للأمطار عكرت الأجواء.

وشاهد حفل الافتتاح 320000 من المشجعين عبر المدرجات وبحضور الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وظهر النجم الفرنسي زين الدين زيدان على المسرح حاملًا الشعلة الأولمبية، قبل أن يمررها لأسطورة كرة المضرب الإسباني رفايال نادال.

وشاركت البعثة اللبنانية في حفل الافتتاح وتناوب على حمل العلم اللبناني السباح سيمون الدويهي ولاعبة التايكواندو ليتسيا عون، فيما غاب ممثل لبنان في ألعاب القوى مارك أنطوني إبراهيم بسبب الخلاف بين الاتحاد اللبناني لألعاب القوى واللجنة الأولمبية على خلفية منع فريق الجيش لاعبه نور الدين حديد من المشاركة.

وشاركت البعثة الفلسطينية في حفل الافتتاح وحظيت بترحيب كبير عكس الوفد الصهيوني الذي استقبل بصافرات الاستهجان خلال حفل الافتتاح، وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أصوات الجماهير التي حضرت.

بوردو يتنازل عن رخصته

تنازل نادي بوردو الفرنسي بطل الدوري ست مرات عن رخصته، وبات نادي هواة بعدما تقدم بطلب إفلاس.

واحتل بوردو المركز الـ 12 في دوري الدرجة الثانية ليهبط للدرجة الثالثة.

غوارديولا يلوح برحيل حارس السيتي

أقر مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز بيبي غوارديولا باحتمال رحيل حارس مرمى الفريق الدولي البرازيلي أدرسون إلى نادي الاتحاد السعودي.

ورجح غوارديولا الذي ينتهي عقده مع بطل إنكلترا صيف العام 2025 رحيله عن السيتيزن، مشيرًا إلى أنه لن يبقى لثماني سنوات أخرى لكنني لم أقلل إنني سأرحل.

السائق ماكس فار اشتبان يعاقب

عوقب سائق "ردبول" الهولندي ماكس فار اشتبان بطل العالم ثلاث مرات بإرجاعه عشرة مراكز عن خط انطلاق جائزة بلجيكا الجولة 14 من بطولة العالم لمسابقات الفئة الأولى بسبب تغيير فريقه "ردبول" وحدة طاقة المحرك للمرة الخامسة هذا الموسم.

نادي العهد الرياضيالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة