طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد اللبناني لرياضة الكيوكوشنكاي ينعى الشهيد مريش 
29/07/2024

الاتحاد اللبناني لرياضة الكيوكوشنكاي ينعى الشهيد مريش 

ودّع المدافع عبد الله عيش فريقه الأنصار، بعد موسم قضاه في صفوف بطل كأس لبنان لكرة القدم، متوجهًا بالشكر إلى ادارة وجمهور النادي.

في سياق آخر، نعى الاتحاد اللبناني لرياضة الكيوكوشنكاي الشهيد محمد علي مريش مهدي ياغي، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس، مشيرًا إلى أنه أحد أبطال اللعبة وتوجه بالعزاء لناديه الملاك.

اليابان تتصدّر جدول ميداليات الأولمبياد

حصد السباح الفرنسي ليو مارشان ذهبية سباق 400 متنوعة، بعدما تصدر السباق منذ البداية وقطع السباق بزمن بلغ 4 دقائق وثانيتين و95 جزءًا من الثانية مسجلاً رقمًا أولمبيًا جديدًا ومتفوقًا على الياباني ماتسوشيتا الذي حلّ ثانيًا. 

وفاز الإيطالي نيكولا مارتيناغي بسباق 100 متر صدر متفوقًا على حامل الرقمين الأولمبي والعالمي البريطاني آدم بيتي. ونال المصري محمد السيد برنزية في سلاح سيف المبارزة؛ فيما انسحب البطل الجزائري أدريس مسعود من مواجهة لاعب صهيوني من كيان الاحتلال الإسرائيلي في الجيدو، وفاز اللبناني بنجمين حسن في كرة المضرب على الأمريكي كرستوفر بمجموعتين من دون رد.

هذا؛ وتتصدّر اليابان ترتيب الميداليات بسبع، بينها أربع ذهبيات تليها أستراليا بأربع ذهبيات أيضًا، ولكل من الولايات المتحدة وفرنسا ثلاث ذهبيات.

انتصار تاريخي لمنتخب جنوب السودان في كرة السلة

في جانب آخر؛ حقق منتخب جنوب السودان لكرة السلة، والذي يشارك للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية، فوزًا تاريخيًا على منتخب بورتوريكو بنتيجة 90 79، وحقق منتخب الولايات المتحدة المرصع بالنجوم فوزًا كبيرًا على منتخب صربيا 110 84، وخسرت إسبانيا أمام استراليا 92 80، وهزمت ألمانيا اليابان 97 77، وسقطت البرازيل أمام فرنسا بنتيجة 78 66، وتفوقت كندا على اليونان 86 79.

انتصار لإسبانيا ومصر في كرة اليد

تغلبت إسبانيا على سلوفانيا 25 22، وهزمت مصر المجر بنتيجة 35 32، وفازت كرواتيا على اليابان بفارق هدف 30 29، وهزمت النرويج الأرجنتين بنتيجة 36 31، وأسقطت ألمانيا السويد 30 27، وتفوقت الدنمارك على فرنسا 37 29.

هاملتون بطلاً لسباق بلجيكا الكبرى للسيارات

جُرّد السائق البريطاني جورج روسل من لقبه بطلاً لسباق بلجيكا الجولة 13 من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، بعدما تبين أن وزن سيارته أخف من الحد الأدنى المطلوب بعد وزنها جراء وجود وقود فيها ليحتل زميله ومواطنه لويس هاملتون صدارة السباق.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة