طوفان الأقصى

رياضة

الاعتداء "الإسرائيلي" على الضاحية.. كرة القدم اللبنانية تنجو من كارثة 
01/08/2024

الاعتداء "الإسرائيلي" على الضاحية.. كرة القدم اللبنانية تنجو من كارثة 

لم تسلم الرياضة اللبنانية من العدوان الصهيوني الذي تعرضت له بلدة حارة حريك، في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء. فقد أدى العدوان السافر، والذي أدى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر، إلى استشهاد اللاعب اليافع في صفوف أكاديمية المبّرة الطفل السيد حسن محمد فضل الله، إضافة إلى جرح إداريين من نادي شباب الساحل، حيث تعرض ملعب النادي المحاذي للمبنى المستهدف لأضرار كبيرة.

كما حالت العناية الإلهية دون حصول مجزرة في ملعب النادي في منطقة حارة حريك. فقد كان الملعب مليئًا بالمئات من الأطفال والأولاد من أكاديمية النادي، وغادروا قبل دقائق من حصول العدوان الغادر. ولكن أصيب مسؤول الملعب علي دكدوك ومسؤول التجهيزات سعيد أخضر. وفي رسالة للعدو، حضر أمس الأربعاء طلاب الأكاديمية والأجهزة الفنية بمبادرة منهم وقاموا بتنظيف أرض الملعب. وتفقد رئيس النادي سمير دبوق الملعب وقال :"إن هناك 450 طفلًا سعى الاحتلال إلى تحطيم أحلامهم، والأولاد سيعودون إلى التدريب والأضرار ستصلح".

جورج كلاس: الاعتداء على الضاحية اعتداء على لبنان

أكّد وزير الشباب والرياضة جورج كلاس أن الاعتداءعلى الضاحية الجنوبية هو اعتداء على كل لبنان وشعبه، داعيًا إلى ـن يُعدّ ما حدث عملاً اجراميًا برسم المجتمع الدولي، وكرامة الانسان هي موضع استهدف من العدو. وتقدم كلاس من أهالي الشهداء لاعزاء أملاً الشفاء للجرحى.

الاتحاد يؤجل كأس لبنان

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل موعد انطلاق منافسات الدور الأول لكأس لبنان إلى موعد يحدد لاحقًا، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة.

المبّرة ينعي أحد لاعبيه

نعى نادي المبرة الرياضي الناشط، في دوري الدرجة الثانية، استشهاد أحد لاعبيه البراعم ولاعب الأكاديمية الفتى الشهيد حسن محمد فضل الله جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية. وتقدم النادي من عائلته بأحر التعازي على هذا المصاب الذي يدل بوضوح على همجهية المحتل واستهداف الأطفال والأبرياء من دون حسيب أو رقيب.

من جهته، أعلن مدير فريق المبرة لكرة القدم سمير رزق إيقاف الأنشطة الكروية كافة حدادًا على أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان "الإسرائيلي" على الضاحية. وأكد رزق ان عودة النشاط ستتم بالتنسيق مع إدارة النادي.

بدر يعزي المبّرة

تقدم رئيس نادي الأنصار عباس حسن وباسم النادي النائب نبيل بدر بأحر التعازي من نادي المبرة باستشهاد الفتى حسن فضل الله جراء استهداف الضاحية الجنوبية، راجيًا الشفاء العاجل للجرحى.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل