موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

مصطفى مطر إلى الصفاء وبلال صباغ إلى النجمة
02/08/2024

مصطفى مطر إلى الصفاء وبلال صباغ إلى النجمة

تعاقد نادي الصفاء - الطامح لحصد لقب الدوري اللبناني - رسميًا مع حارس مرمى المنتخب اللبناني ونادي العهد مصطفى مطر، لمدة خمس مواسم.

ومطر أحد أبرز المواهب وخاض عدة تجارب في الملاعب اللبنانية، واستهل مسيرته مع نادي السلام زغرتا، قبل الانتقال إلى طرابلس الرياضي، فالعهد عام 2020، قبل خوضه تجربة احترافية مع نادي العروبة السعودي بالإعارة.

وكان الصفاء قد أعلن عن الجهاز الفني الجديد بقيادة المدير الفني الحالي باسم مرمر.

بلال صباغ إلى النجمة

في سياق آخر، ضم نادي النجمة بطل الدوري لاعب وسط البرج بلال صباغ، بعقد لمدة عامين، بعد تجربة قصيرة مع الأصفر، ليشكل اللاعب الذي برز مع التضامن صور، مكسبًا للنبيذي الذي يستعد للاستحقاقات المقبلة.

كما تقدمت إدارة النادي من المدير السابق للفريق حسن حمود بخالص الشكر والامتنان على كل ما قدمه، كما قدمت الشكر للمدير السابق ناجي حمود.

الرامية راي باسيل خارج أولمبياد باريس

بدورها، أخفقت الرامية اللبنانية راي باسيل بالتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الخاصة بمسابقة الرامية من الحفرة الأولمبية "تراب" للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وحلت باسيل في المركز الـ 21، بعدما أصابت 114 طبقًا من مجموع 125. وتوجهت باسيل بالشكر لداعميها، وعبّرت عن أسفها للجمهور الذي وضع ثقته بها، مع وعد بتكرار المحاولة وانتزاع ميدالية أولمبية منتظرة.

انتصار للأهلي في الدوري المصري 

عالميًا، حقق الأهلي المصري فوزه الـ18 تواليًا بتغلبه بهدف على البنك الأهلي على ستاد القاهرة، ضمن الجولة الـ 32، وسجل هدف الأهلي الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة التاسعة، ليتصدر أبو علي تترتيب هدافي الدوري برصيد 15 هدفًا.

ودار جدل تحكيمي بعد إلغاء هدف للبنك الأهلي في الوقت البديل بداعي التسلل.

واقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة، وعلى بُعد أربع نقاط من حسم المنافسة.

الهولندي أنور الغازي يودع ألمانيا

وقد ودع اللاعب الهولندي من أصل مغربي أنور الغازي الملاعب الألمانية بعد فسخ عقده رسميًا مع نادي ماينز، عقب أزمة نشبت بين الطرفين منذ أشهر. وتعاقد نادي كارديف سيتي الناشط في دوري الدرجة الأولى الانكليزي مع الغازي.

وكانت الأزمة قد نشبت بين ماينز واللاعب المغربي الأصل على خلفية منشورات لأنور الغازي تدعم أهالي قطاع غزة، في ظل العدوان الصهيوني الهمجي على القطاع. وكان ماينز قد أوقف الغازي على خلفية منشور رافض للعدوان الصهيوني على أهالي قطاع غزة، ليعمد بعدها ماينز لفسخ عقده من جانب واحد، قبل أن تقضي محكمة ألمانية الشهر الماضي بعدم شرعية هذا الفسخ، ما ألزم النادي الألماني بدفع مستحقات اللاعب كاملة طوال تلك الفترة.

منتخب الولايات المتحدة يهزم جنوب السودان لكرة السلة في أولمبياد باريس

من جانبه، تغلب المنتخب الأميركي لكرة السلة على جنوب السودان 103 86 ضمن منافسات مسابقة كرة السلة للألعاب الأولمبية المقامة في باريس.

ولم تكن المباراة صعبة على منتخب الأحلام الأميركي كما حصل في مباراة ودية سبقت انطلاق الألعاب الأولمبية، ليضمن منتخب الولايات المتحدة العبور إلى ربع النهائي للمسابقة.

أنشيلوتي: فينيسيوس الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية

من جهته، اعتبر المدير الفني الإيطالي لنادي ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا أن مهاجم الفريق البرازيلي فينيسيوس جنيور الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال أنشيلوتي في مقابلة له مع "The Obi One Podcast": "في رأيي، فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية، فقد توج بالدوري الإسباني، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا في النهائي".

الرياضةنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل