موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

سبع ذهبيات عربية في الألعاب الأولمبية باريس 2024  
12/08/2024

سبع ذهبيات عربية في الألعاب الأولمبية باريس 2024  

يواصل نادي الصفاء تدعيم صفوفه استعدادًا للموسم المقبل، وآخر صفقاته كانت التعاقد مع مدافع العهد الدولي جورج فلكس ملكي صاحب الثلاثين عامًا، والذي خاض عدة تجارب احترافية قبل أن ينضم للعهد ويحرز لقب الدوري الموسم ما قبل الماضي، ليحل وصيفًا للكأس الموسم المنقضي. وملكي هو بمثابة الصفقة الرابعة للصفاء من العهد بعدما ضمّ الحارس مصطفى مطر والمدافعين حسين الزين وخليل خميس من العهد. كما تعاقد العميد مع صانع العاب منتخبسيراليون إرنلد.

الراسينغ يعزز صفوفه بكوكبة من اللاعبين 

عزز الراسينغ الطامح للمنافسة على مختلف صعد الموسم المقبل بتعاقده مع المدافع علي فحص قادمًا من شباب الساحل، ومع لاعب الوسط محمد غملوش قادمًا من الأهلي النبطية على سبيل الإعارة. كما ضم لاعب الوسط حبيب شويخ من الصفاء والمدافع شادي سكاف من البرج والجناح حيدر أبو زيد.

المدافع أندري يقترب من العهد

اقترب فريق العهد، والذي ينوي التمسك بلاعبيه المحليين، من ضم مدافع شباب الساحل النيجيري أندري لتعزيز صفوفه الموسم المقبل تعويضًا عن رحيل قلب دفاعه الدولي خليل خميس.

باريس تسلم العلم الأولمبي إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

سلمت اللجنة المنظمة للالعاب الأولمبية باريس 2024 العلم الأولمبي لمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والتي ستستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية 2028، كما تسلّمت لوس انجلوس الشعلة الأولمبية، حيث اختتمت الألعاب بحفل ضخم على ستاد ساندوني.

انهت الولايات المتحدة الأولمبياد بصدارة ترتيب الميداليات؛ بعدما حصدت ذهبية كرة السلة للسيدات وهو اللقب الثامن تواليًا عقب الفوز على سيدات فرنسا. ورفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 40 ذهبية متقدمة على الصين التي تملك أيضًا 40 ذهبية لكنها تتخلف بفارق الميداليات الفضية والبرونزية واليابان ثالثة بـ20 ذهبية تليها أستراليا بـ18 ذهبية؛ ففرنسا خامسة بـ 16 ذهبية. وعربيًا؛ سبع ذهبيات، بينها 2 للبحرين والجزائر وذهبية لكل من مصر والمغرب وتونس.

أرسنال بطلاً لكأس الإمارات

أحرز أرسنال كأس الإمارات الودية لكرة القدم بفوزه على نظيره ليون الفرنسي، بهدفين من دون رد، استعدادًا للموسم الجديد. وحقق ليفربول فوزًا عريضًا على ضيفه أشبيليا بأربعة أهداف لهدف، وتعادل تشلسي مع أنتر الإيطالي بهدف لهدف، وهزم أتلاتيكو مدريد الإسباني يوفنتوس بهدفين من دون رد.


 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل