موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي يستعد لبطولة العالم لكرة السلة
14/08/2024

الرياضي يستعد لبطولة العالم لكرة السلة

حسم النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة، والذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها سانغافورا من 12 إلى 15 أيلول المقبل، أمر الثلاثي الأجنبي الذي سيدافع عنه، فضم العملاق الأسترالي الجنوب سوداني الأصل ثون ميكر، والذي قاد القلعة الصفراء لحصد ألقاب الموسم المنتهي في لبنان وآسيا، إلى لاعب الارتكاز البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي جوناثان سيمونز.

سيعمد بطل آسيا على تدعيم صفوفه بلاعب أجنبي رابع قبيل انطلاق البطولة التي يلعب فيها في المجموعة الأولى إلى جانب بالونكيستو مالقا الإسباني ممثلًا أوروبا، وبترو دي لواندا الأنجولي بطل إفريقيا. ويستهل الرياضي مشاركته بمواجهة مالقا الإسباني، في الثالث عشر من أيلول المقبل.

هذا؛ وشدد المدير الفني للرياضي أحمد فران على أهمية العنصر الأجنبي لتدعيم الفريق في بطولة العالم، أو الاستحقاقات الخارجية، وقال إن الأجانب هم الذين يمنحونا الفارق في المنافسات الخارجية. وسيباشر النادي الرياضي تحضيراته لبطولة العالم لكرة السلة، مع نهاية الأسبوع الحالي، بلاعبيه المحليين وبغياب اللاعبين الأجانب الذين يعاني الأصفر صعوبة في إحضارهم إلى لبنان، جراء الظروف الحالية، بينما يتجه بطل آسيا لنقل تحضيراته إلى الخارج لاستكمال تحضيراته.

خسارة لمنتخب السلة للشباب

في سياق آخر، خسر المنتخب اللبناني لكرة السلة للشباب أمام نظيره الأردني بفارق 12 نقطة 71 -59، في افتتاح مباراياته في البطولة العربية للشباب التي تستضيفها مصر.

المغربي مزراوي إلى مانشستر يونايتد

كذلك، بات الظهير الدولي المغربي نصير مزراوي قريبًا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني عقب تجاوزه الفحص الطبي بنجاح، وينتظر أن توضع اللمسات الأخيرة على بنود عقده للانتقال إلى فريق الشياطين الحمر. وكان مانشستر يونايتد قد تخلى عن ظهيره الأيمن آرون وان بيساكا، لمصلحة وستهام، مقابل 19 مليون دولار.

ريال مدريد يواجه اتلانتا على السوبر الأوروبي

من جهته، يبحث النجم الفرنسي كليان مبابي عن تسجيل انطلاقة قوية بقميص ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا، عندما يخوض مباراته الأولى مع الملكي، بمواجهة أتلانتا الإيطالي بطل الدوري الأوروبي، عند العاشرة من مساء الأربعاء، على الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، على لقب السوبر الأوروبي في أولى مبارايات الموسم القاري. ويطمح ريال مدريد لحصد السوبر القاري للمرة السادسة، وهو رقم قياسي. ويشارك الريال الألقاب الخمسة مع غريمه برشلونة وميلان الإيطالي. وقد عزز ترسانته بالفرنسي مبابي بصفقة انتقال حرة من باريس سان جرمان إلى جانب البرازيلين فينيسيوس جونيور ورودريغو ولاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل