موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

إيقاف عدّاء داعمًا لغزة.. فرنسا تواصل دعم الكيان الصهيوني حتى بكمّ الأفواه 
15/08/2024

إيقاف عدّاء داعمًا لغزة.. فرنسا تواصل دعم الكيان الصهيوني حتى بكمّ الأفواه 

أدان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم احتجاز والتحقيق مع رئيسه ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل رجوب، عند عودته من أولمبياد باريس. ورأى الاتحاد أن هذا الاعتداء الصهيوني يذكّر بالجرائم والهجمات الموثقة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بمشاركة الاتحاد الصهيوني لكرة القدم ضد الرياضة الفلسطينية، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء وتدمير البنية التحتية وحظر الأنشطة الرياضية.

من جهته، استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجراءات التي اتخذتها قوات الاحتلال ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني، بينما عبّر الاتحاد القاري عن القلق إزاء انتهاك الحقوق الأساسية لرجوب وحريته بالتنقل، للقيام بواجبه بصفته رئيسًا للاتحاد الفلسطيني.  وعبّر عن دعمه الكامل للمنتخب الفلسطيني بالمنافسة من دون ضغوط خارجية.

فرنسا تُواصل دعم الكيان الصهيوني 

في السياق نفسه، واصلت فرنسا دعمها غير محدود للكيان الصهيوني الذي يرتكب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة. فقد قام الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى بإيقاف العدّاء محمد عبد الله كونتا الذي شارك في سباق الـ400 متر في أولمبياد باريس، بسبب نشره ما سُمي بخطاب كراهية ضد كيان العدو على منصات التواصل الاجتماعي. وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها فرنسا واتحاداتها بملاحقة من يدعم الشعب الفلسطيني، ويفضح ممارسات كيان العدو.

كمافينغا يغيب عن ريال مدريد

من جهته، سيغيب لاعب الوسط الدولي الفرنسي إدواردو كامافينغا عن مباريات فريقه ريال مدريد الإسباني، لعدة أسابيع عقب تعرّضه لالتواء بالرباط الداخلي في ركبته اليسرى، خلال آخر حصة تدريبية قبل مباراة السوبر الأوروبية. ورجحت الصحافة الإسبانية غياب اللاعب ما بين ستة وسبعة أسابيع عن صفوف بطل أوروبا.

لوكشو يغيب عن مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي

وسيغيب ظهير مانشستر يونايتد والمنتخب الانكليزي لوك شاو عن المباريات الافتتاحية الثلاث للشياطين الحمر في الدوري، إثر تعرضه لإصابة في الساق، ليبقى بعيدًا عن الملاعب، حتى مدة التوقف الدولي في أيلول المقبل.

جيرو يستهل مشواره في أميركا

بدوره، خاض المهاجم الدولي الفرنسي السابق أوليفيه جيرو مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد لوس انجلوس، على أرضه أمام مواطنه سان خوسي، ضمن كأس الرابطتين لكرة القدم. ودخل اللاعب، في الدقيقة الـ 71 من المواجهة، والتي حسمها فريقه بأربعة أهداف لهدف، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة التي تجمع بين أندية الدوري الأميركي والدوري المكسيكي.

النصر إلى نهائي السوبر السعودي

كذلك، تغلب النصر على التعاون بهدفين من دون رد ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم، بفضل هدفي أيمن يحيى والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليضرب النصر موعدًا مع الهلال السبت على اللقب. وكان الهلال قد تجاوز الأهلي بركلات الترجيح.

خسارة ثانية للمنتخب اللبناني لكرة السلة

محليًا، خسر المنتخب اللبناني لكرة السلة دون الـ 18 سنة مباراته الثانية في البطولة العربية أمام نظيره المصري صاحب الضيافة 67 -40 عقب خسارته الأولى أمام الأردن، وبفارق 12 نقطة، على أن يواجه الأردن، مساء الخميس، في أولى مراحل الإياب، قبل أن يختتم مشواره بمواجهة مصر، علمًا أن المنتخب الأعلى نقاطًا هو من يحرز اللقب.

فرنساغزةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة