موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعدّل نظام الدوري وموعد انطلاقه إلى 14 أيلول
28/08/2024

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعدّل نظام الدوري وموعد انطلاقه إلى 14 أيلول

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم تعديل النظام الفني الخاص ببطولة الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية للموسم الجديد، وتعديل جدول مباريات البطولتين وتحديد الرابع عشر من شهر أيلول المقبل موعدًا لإقامة لقاء السوبر بين النجمة والأنصار عند الرابعة والنصف عصر السبت على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة، على أن تنطلق منافسات الدوري في العشرين من أيلول المقبل.

كما أشار الاتحاد إلى أنه يحق للجنة التنفيذية، في حال عدم قدرتها على استكمال الموسم بسبب أحداث غير متوقعة مثل جائحة أو حرب أو أي أسباب قاهرة أخرى، إنهاء الموسم باستخدام متوسط النقاط لكل المبارايات لتحديد الترتيب النهائي للبطولة. وقلص الاتحاد زمن الدوري؛ فألغى مرحلة إياب الدور الأول واكتفى بالذهاب على أن تليه ثلاث سداسيات للفرق المنافسة على اللقب، ومثلها للمتصارع للنجاة من الهبوط. ورفعت اللجنة التنفيذية رسم اشتراك المرشح لرئاسة الاتحاد إلى 6000 دولار و2000 لعضو اللجنة التنفيذية.

أضف إلى ذلك؛ إعلان اللجنة عن جدول مبارايات الجولتين الأولى والثانية من الدوري؛ مستبعدة ملاعب الجنوب بما فيها ملعب عباس ناصر في بلدة العباسية، ما أثار اعتراضًا واسعًا عند غالبية أندية الدرجة الأولى. فقد أصدرت أندية الرياضي العباسية والتضامن صور والبرج وشباب الساحل والشباب الغازية وشباب بعلبك بيانًا أكدت فيه أنه لا مانع لديها من اللعب في ملاعب الجنوب والبقاع، لاسيما ملعب عباس ناصر وملعب الإمام السيد موسى الصدر وملعب صور ومعلب مدينة بعلبك الرياضية.

هي، أيضًا، أملت من الاتحاد وأعضائه إعادة النظر بالقرار الصادر بتعديل النظام الداخلي للبطولة بحق الأندية الجنوبية من اللعب على أرضها، كما كان عليه النظام السابق. وفي مرحلة الذهاب والسداسية بهدف المساواة بين جميع الفرق.

لاحقًا؛ أعلن نادي العهد تضامنه مع أندية الجنوب في الدوري ووقوفًا مع أهلنا وناسنا والجنوب هو قلب لبنان الصامد بأرضه وشعبه ومقاومته الباسلة والشريفة، يخوض فريق العهد مباراة ودية تحضيرًا للموسم الكروي الجديد في الرابع من أيلول المقبل بمواجهة الرياضي العباسية عند الرابعة عصرًا على ملعب عباس ناصر في بلدة العباسية.
انتصار لبرشلونة في الليغا

على صعيد آخر؛ تصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه المثير على مضيفه رايوفاليكانو بهدفين لهدف لحساب الجولة الثالثة بعدما كان متأخرًا بهدف ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة فيما تجمد رصيد رايوفاليكانو عند أربع نقاط في المركز الثامن مؤقتًا. وسجل اللاعب الجديد داني المو هدف الفوز لفريقه. وتعادل أشبيليا مع مايوركا سلبا. كما رفع فيا ريال رصيده إلى سبع نقاط بفوزه على سلتافيغو بأربعة أهداف لثلاثة ليتجمد رصيد الخاسر عند ست نقاط.

رابطة الليغا توافق على تسجيل برشلونة لاولمو

وافقت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم على تسجيل نادي برشلونة مهاجم الدولي الإسباني داني أولمو القادم من لايفزتشج الألماني، ولم يشارك أولمو صاحب الـ26 عامًا في أول مباراتين لعدم تسجيله لخرق برشلونة قواعد اللعب المالي النظيف. وبلغت قيمة الصفقة 55 مليون يورو. ونجح النادي الكاتالوني بتسجيل أولمو بعد تخلصه من الألماني الكاي غاندوغان والمدافع الفرنسيكليمان لونغلي العائد إلى اتلاتيكو مدريد.

لاعب هولندي في صفوف يوفنتوس

يواصل نادي يوفنتوس الإيطالي تعزيز صفوفه سعيًا للعودة إلى قمة الدوري الإيطالي. فقد نجح السيدة العجوز بضم لاعب الوسط الهولندي الشاب طون كونبيارنس قادمًا من موطنه اتلنتا بصفقة بلغت 52 مليون يورو إلى سبع مكأفات.

قناة رونالدو تسجل أرقامًا قياسيًا 

بلغ عدد مشتركي قناة يوتيوب للنجم البرتوغالي كرستيانو رونالدو 40 مليون مشترك خلال أسبوع. وألمح رونالدو إلى احتمال أن تكون محطته الأخيرة مع ناديه النصر السعودي الذي سجل معه 67 هدفًا خلال 73 مباراة، أنه يشعر بالسعادة وقال لا يعرف متى سيتخذ قرار تعليق حذاءه لكن النصر سيكون المكان الأخير الذي ستختتم فيه مسيرته.

ميسي يرفض عرض مليار يورو

كشفت تقارير صحافية عن قيمة العرض المالي الضخم الذي رفضه الأسطورة الأرجنتيني ليونال ميسي للانتقال إلى نادي الهلال السعودي، والذي كان يبلغ مليار يورو سنويًا ليكون ميسي الأعلى أجرًا في التاريخ لو وافق عليه. ولكنه اختار وجهة أمريكا وانتر ميامي. وكان العرض براتب أسبوعي يبلغ 15 مليون يورو مع خمس ملايين يورو مكأفات.

جائزة الحذاء الذهبي لهاري كاين

تسلم نجم بايرن ميونخ والمنتخب الإنجليزي هاري كاين جائزة الحذاء الذهبي لهداف للدوري الألماني، خلال حفل جرى في ملعب اليانز ارينا، وسجل كين 36 هدفًا في الدوري، وهو الرقم الأعلى في الدوريات الأوروبية في الموسم المنقضي. وبات كاين ثالث لاعب يتوج من العملاق البفاري بعدما جُرد مولار وروبرت ليفاندوفسكي.

كانسالو إلى الدوري السعودي

اعلن نادي الهلال السعودي تعاقده مع الظهير الدولي البرتغالي جواو كانسالو قادمًا من مانشستر سيتي بعقد يمتد حتى العام 2027. وذكرت تقارير صحافية أن قيمة الصفقة بلغت 25 مليون يورو مع راتب سناوي يصل إلى 15 مليون يورو.

جائزة الحذاء الذهبي لهاري كاين

تسلم نجم بايرن ميونخ والمنتخب الإنجليزي هاري كاين جائزة الحذاء الذهبي لهداف للدوري الألماني، خلال حفل جرى في ملعب اليانز ارينا، وسجل كين 36 هدفًا في الدوري، وهو الرقم الأعلى في الدوريات الأوروبية في الموسم المنقضي. وبات كاين ثالث لاعب يتوج من العملاق البفاري بعدما جُرد مولار وروبرت ليفاندوفسكي.


 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة