موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

ضربة قوية للرياضي بغياب ميكر وسيمونز
29/08/2024

ضربة قوية للرياضي بغياب ميكر وسيمونز

تلقى النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة ضربة قاسية بغياب العملاق الأسترالي ثون ميكر والأميركي جوناثان سيمونز عن صفوف الفريق، في بطولة العالم للأندية التي يستعد لها بطل لبنان، وتستضيفها سنغافورة، ما بين الثاني عشر والخامس عشر من أيلول المقبل. وأكد المدير الفني للنادي الرياضي أحمد فران أن سيمونز سيشارك مع الفريق في بطولة الدوري، لكنه لن يلتحق قبل ثلاثة أسابيع بالفريق الذي يعمل على مسابقة الوقت لتعويض غياب الثنائي.

النجمة يتعادل مع العهد وديًا وفوز للأنصار وشباب بعلبك

في سياق آخر، تعادل العهد المتجدد، والذي يستعد لخوض غمار الدوري اللبناني بفريق مغاير عن الذي عهده في المواسم السابقة، مع ضيفه النجمة بطل الدوري بهدفين لكل منهما في مباراة ودية جرت على ملعب الأول على طريق المطار، وخاضها النجمة بصفوف مكتملة. كما فاز الأنصار بطل الكأس على شباب الساحل بهدفين، وهزم شباب بعلبك الإخاء بالنتيجة ذاتها، وسقط الحكمة أمام منتخب شباب لبنان برباعية.

الصفاء يكتمل مع لاعبين أجانب

من جهته، يسير نادي الصفاء بخطى ثابتة نحو تشكيل فريق منافس بقوة على لقب الدوري، فبعد تجربة الموسم المنقضي وضم عدد كبير من نجوم الفريق وأجانب أوروبيين وتحقيق الفريق للمركز الرابع، سعت إدارة العميد لمعالجة الأخطاء، وعمد الجهاز الفني بقيادة المدرب باسم مرمر التي جددت الادارة الثقة به إلى القيام بعملية تبديل واسعة، والتعاقد مع كوكبة من اللاعبين، لاسيما في خط الدفاع. فقد ضمّ الصفاء حارس العهد والمنتخب الوطني مصطفى مطر، والمدافعين خليل خميس وحسين الزين وجورج ملكي إلى محمد حايد، قادمًا من البرج.

كما تخلى الصفاء عن ثنائي الهجوم أحمد حجازي ومحمد قدوح الذي عاد للاحتراف في العراق، وأنهى إعارة محمد ناصر من العهد. كما عاد الحارس مهدي خليل إلى الأصفر، وتخلى الصفاء عن هادي مرتضى، لمصلحة ضم الحارس علي حلال إلى جانب مطر. واغلق الصفاء كما الأنصار ملف لاعبيه الأجانب بتعاقده مع المهاجم الكاميروني جيريمي ايتامي، إلى جانب مواطنه غاي كلود ايكي والتونسي حسام اللواتي قادمًا من البرج، والكيني بينسون أومالا. وسيستفيد الصفاء من مشاركة صانع الألعاب السيراليوني رودني مايكل اللبناني الأصل، وسيلعب بصفته لاعبًا محليًا.

تعادل لبلد الوليد وفوز لبلباو في الليغا

عالميًا، تغلب اتلتيك بلباو على فالنسيا بهدف من دون رد، وهزم ديبورتيفو ألافيس ريال سوسيداد بهدفين لهدف، بينما تعادل ليغانيس سلبا مع بلد الوليد، وبالنتيجة نفسها تعادل أتلتيكو مدريد مع اسبانيول لحساب الجولة الثالثة من المسابقة.

كييزا إلى ليفربول

حسم نادي ليفربول صفقة ضم الإيطالي فيديريكو كييزا قادمًا من يوفنتوس، لمدة أربع سنوات، بعدما كان خارج حسابات المدرب الجديد تياغو موتا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة