موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

أول لاعب يصل للهدف 900.. انجاز تاريخي لرونالدو 
06/09/2024

أول لاعب يصل للهدف 900.. انجاز تاريخي لرونالدو 

بات نجم النصر السعودي والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 900 هدفًا في مسيرته.

ووصف رونالدو هدفه الـ900 باللحظة العاطفية التي كان ينتظرها بفارغ الصبر، مشيرًا إلى أن الأهم بالنسبة له فوز بلاده.

واعتبر رونالدو أن الفوز ببطولة أوروبا مع البرتغال يعادل كأس العالم.

رونالدو يقود البرتغال للفوز على كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 

كذلك، قاد النجم المخضرم كريستيانو رونالدو البرتغال لتحقيق الفوز في الجولة الأولى من منافسات دوري الأمم الأوروبي، بتسجيله هدف الفوز في مرمى كرواتيا لحساب المجموعة الأولى للمستوى الأول، بينما سقطت إسبانيا بطلة أوروبا في فخ التعادل السلبي أمام صربيا.

وتغلبت السويد على أذربيجان بثلاثة أهداف لهدف، وسقطت اسكتلندا أمام ضيفتها بولندا بثلاثة أهداف لهدفين، وهزمت الدنمارك سويسرا بهدفين دون رد.

التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026

في سياق آخر، تصدرت الإمارات ترتيب المجموعة الأولى، متقدمة بفارق الأهداف عن إيران وأوزبكستان، بفوزها المثير على مضيفها القطري بطل آسيا بهدف، لتقلب الطاولة، وينهي الإماراتيون المباراة على ملعب أحمد بن علي بفوز بثلاثة أهداف لهدف.

وحققت إيران فوزًا صعبًا على قرغيزستان بهدف اللاعب الدولي مهدي طارمي، كما هزمت أوزبكستان وكوريا الشمالية بهدف.

واعتلى المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية، بفوزه على نظيره العمّاني بهدف اللاعب أيمن حسين، في المباراة التي احتضنتها مدينة البصرة.

كذلك حقق المنتخب الفلسطيني إنجازًا بتعادله السلبي مع مضيفه الكوري الجنوبي في العاصمة سيول، في أولى مشاركاته في الدوري الحاسم.

وقدم الفدائي أداءً مميّزًا دفاعًا، وتألق حارسه رامي حماد ليخطف نقطة، في ظل المعاناة التي يعانيها اللاعبون والشعب الفلسطيني، جراء حرب الإبادة التي يشنّها الكيان الصهيوني الغاصب على قطاع غزة والضفة الغربية.

وتعادلت الأردن مع ضيفتها الكويت بهدف لهدف.

كما اكتسحت اليابان الصين بسباعية دون رد، لتتصدر ترتيب المجموعة الثالثة، وفجرت البحرين مفاجئة من العيار الثقيل بفوزها على مضيفتها أستراليا بهدف قاتل أحرزه الدفاع الأسترالي قبل دقيقة من النهاية.

وتعادلت السعودية مع ضيفتها إندونيسيا بهدف لهدف.

وتقام في العاشر من الجاري منافسات الجولة الثانية.

الأرجنتين تعزز صدارتها لتصفيات أمريكا اللاتينية

من جانبه، واصل المنتخب الأرجنتيني عروضه القوية في التصفيات الأميركية اللاتينية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وتغلب على تشيلي بثلاثية في المواجهة التي جمعت المنتخبين فجر الجمعة.

انتصار لتونس والجزائر في التصفيات الأفريقية

من جهته، تغلب منتخب الجزائر على غينيا الاستوائية بهدفين دون رد لحساب الجولة الأولى من تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2025. كما هزمت تونس مدغشقر بهدف.

الموريتاني أنياس مهاجمًا للعهد

محليًا، أتمّ نادي العهد إجراءات التعاقد مع المهاجم الموريتاني أمادو أنياس الذي يبلغ 30 عامًا، في المركز الإعلامي للنادي، وبحضور رئيس نادي العهد زين خليفة.

ويعد أمادو مكسبًا كبيرًا للفريق، بعد مشواره في الملاعب اللبنانية مع السلام زغرتا قبل سنوات، قبل أن يخوض تجربة احترافية مع الإنتاج الحربي والمقاولون العرب في مصر، كما مثل المنتخب الوطني الموريتاني في 45 مباراة.

الواعد شعيتو إلى النجمة

بدوره، تعاقد نادي النجمة بطل الدوري اللبناني لكرة القدم، مع لاعب وسط نادي البرج الواعد علي شعيتو، والذي قدّم مستوى مميزًا مع فريقه في الموسم المنصرم، والذي يعد من أهم المواهب الشابة في الدوري المحلي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة