موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

إيطاليا تطيح بفرنسا في دوري الأمم الأوروبية وتعادل مخيب للنرويج 
07/09/2024

إيطاليا تطيح بفرنسا في دوري الأمم الأوروبية وتعادل مخيب للنرويج 

فاجأ المنتخب الإيطالي لكرة القدم مضيفه الفرنسي وتغلّب عليه بثلاثة أهداف لهدف في القمة التي جمعت المنتخبين ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري الأمم الأوروبية.

فعلى الرغم من تقدم منتخب الديوك عبر برادي باركولا بعد 12 ثانية على البداية وهو أسرع هدف بتاريخ المنتخب الفرنسي ليرد الزوار بإدراك التعادل عبر فردريك ديماركو في الدقيقة 30 وأضافت إيطاليا الهدف الثاني عبر دفيدي فرادزي ليحسم البديل راسباتوري النتيجة بهدف ثالث.

ليعود بطل أوروبا في النسخة ما قبل الأخيرة بالنقاط الثلاث إلى بلاده.

وعانى المنتخب النرويجي بقيادة نجمه إرلنيغ هالند وخرج بتعادل سلبي أمام كازاخستان التي قدمت أداء دفاعياً مميزاً حرم هالند وزملاءه من هز الشباك.

وفي باقي النتائج تعادلت سلوفانيا مع النمسا بهدف لهدف لحساب المجموعة الأولى وتعادلت تركيا مع وايلز سلباً ضمن منافسات المجموعة الثانية.

انتصار صعب للبرازيل في تصفيات كأس العالم 

فاز المنتخب البرازيلي لكرة القدم على الإكوادور بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين فجر السبت ضمن الجولة السابعة من منافسات التصفيات الأميركية اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وسجل روديغو هدف المباراة الوحيد.

وتعادلت البارغواي مع الأورغواي سلبًا، كما تعادلت كولمبيا مع البيرو بهدف لهدف.

مصر تطيح بالرأس الأخضر في تصفيات أمم إفريقيا وفوز كبير للمغرب

تصدّر المنتخب المصري لكرة القدم ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات أمم إفريقيا 2024 عقب فوزه الكبير على الرأس الأخضر بثلاثية بفضل ثنائية عمر مرموش وإبراهيم عادل.

وفي باقي النتائج تعادلت توغو مع ليبريا بهدف لهدف، وبنفس النتيجة تعادلت السنيغال مع بوركينافاسو، وهزمت ساحل العاج زامبيا بهدفين دون رد.

واكتسحت المغرب الغابون بأربعة أهداف لهدف.

الاتحاد الفلسطيني إلى المستوى الفضي في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حصول الاتحاد الفلسطيني للعبة على عضوية المستوى الفضي بميثاق الواعدين الآسيوي.

وذكر الاتحاد القاري أنه بعد الحصول على العضوية البرنزية سنة 2019، فإن هذا الاعتماد شهادة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني من أجل تعزيز برنامجه الشعبي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة