موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

حارس "المنتخب الوطني" إلى "النجمة"
11/09/2024

حارس "المنتخب الوطني" إلى "النجمة"

أعلن نادي النجمة بطل لبنان عن تعاقده مع حارس مرمى السلام زغرتا والمنتخب الوطني الشاب أنطوان الدويهي، في سياق تدعيم صفوفه للاستحقاقات المقبلة محليًّا وقاريًّا.

قرعة سهلة لبيروت وصعبة للأنطوني في البطولة العربية لكرة السلة

في سياق آخر، أسفرت قرعة بطولة الأندية العربية الـ36 لكرة السلة، والتي تستضيفها مدينة الإسكندرية المصرية بمشاركة 18 فريقًا، عن وقوع نادي بيروت اللبناني حامل اللقب في مجموعة سهلة نسبيًّا إلى جانب نادي السيب العماني ونادي القادسية الكويتي ونادي البطائح الإماراتي في المجموعة الثالثة. وحلّ المعهد الأنطوني في مجموعة صعبة إلى جانب الاتحاد السكندري ونادي جمعية سلا المغربي ونادي الوحدة الإماراتي في المجموعة الأولى.

كما جاء النادي العربي القطر ونادي سموحة المصري ونادي الشارقة الإماراتي ونادي كاظمة الكويتي في المجموعة الثانية. وأوقعت القرعة نادي الغرافة القطري ونادي سبورتنج المصري ونادي شعب حضرموت اليمني ونادي الترجي الجزائري في المجموعة الرابعة. وينتظر أن تنطلق البطولة في الأول من تشرين الأول، وتستمر حتى الثاني عشر منه.

هوبس بطلًا لدورة الشارقة لكرة السلة

في سياق متصل، تُوّج نادي هوبس اللبناني بطلًا لدورة الشارقة الإماراتية الدولية الخامسة لكرة السلة بفوزه في النهائي على الشارقة المضيفة بنتيجة 69-60. وسجل أنطونيوس 20 نقطة مع 15 متابعة للفريق للفائز.

انتصار صعب للسعودية وتعادل لأستراليا وقطر وفوز لكوريا الجنوبية

بدورها، تغلبت السعودية على الصين بهدفين لهدف، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. وواصلت أستراليا نتائجها المخيبة في التصفيات المونديالية، وتعادلت سلبًا مع إندونيسيا. كما أهدرت قطر بطلة آسيا نقطتين، بتعادل بطعم الخسارة أمام كوريا الشمالية، بهدفين لكل منهما.

كما فازت إيران على الإمارات بهدف لحساب المجموعة الأولى على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، كما أحرز مهدي طارمي هدف المباراة الوحيد في الوقت البديل للشوط الأول. وتغلبت أوزبكستان على قرغيزستان بثلاثة أهداف لهدفين، لتتساوى مع إيران في صدارة المجموعة، وتتقدّم بفارق الأهداف عنها. وتغلبت كوريا الجنوبية على عمان بثلاثة أهداف لهدف، وبالنتيجة نفسها.

هذا؛ وكان قد هزم الأردن منتخب فلسطين. وواصل المنتخب الياباني عروضه القوية، وأثخن شباك البحرين بخمسة أهداف نظيفة، ليتصدّر ترتيب المجموعة الثالثة.  كما عاد العراق من الكويت بتعادل سلبي لحساب المجموعة الثانية.

تعادل مثير بين ألمانيا وهولندا في دوري الأمم الأوروبي وفوز لإنكلترا

في سياق متصل، حُسم التعادل بهدفين لكل من هولندا وضيفتها ألمانيا، في قمة الجولة الثانية من منافسات دوري الأمم الأوروبي لكرة القدم في العاصمة الهولندية أمستردام، ليحتفظ الألماني بصدارة المجموعة بأربع نقاط، متقدمين بفارق الأهداف عن الطواحين. وكان قد تقدم أصحاب الأرض سريعًا بعد دقيقتين، عبر تيجاني رايندرز، ليرد الألمان بهدفين، الهدف الأول أحرزه أونداف، الذي خاض مباراته الدولية الأولى، في الدقيقة الـ35، قبل أن يحرز القائد كيمتش هدف التقدم نهاية الحصة الأولى، وقبل أن يدرك الطواحين التعادل عن طريق دانفريس ليخرج كل منتخب بنقطة.

وقاد الهداف هاري كين بلاده إنكلترا للفوز على فنلندا بثنائية، ليرفع منتخب الأسود الثلاث رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية للمستوى الثاني. ووقع كين، والذي خاض مباراته الأولى مع المنتخب، على الثنائية في الدقيقتين 60 و80، ليرفع رصيده إلى 68 هدفًا مع المنتخب. أما إيرلندا فقد خسرت أمام اليونان بهدفين، كما تغلبت تشيكيا على أوكرانيا بثلاثة أهداف لهدفين.

البارغواي تهزم البرازيل ورودريغيز يسقط الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 

بدورها، فجرت البارغواي مفاجئة من العيار الثقيل، وتغلبت على البرازيل بهدف من دون رد، فجر اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الأميركية اللاتينية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. وتألق المخضرم خميس رودريغيز، وقاد بلاده كولومبيا للفوز على الأرجنتين بهدفين لهدف، بفضل هدف رودريغيز من ركلة جزاء، مانحًا بلاده ثلاث نقاط وضعتها في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ومتخلفةً بنقطتين عن الأرجنتين المتصدرة بـ18 نقطة. وتعادلت الأوروغواي (دولة في أميركا الجنوبية) سلبًا مع فنزويلا، وهزمت بوليفيا تشيلي بهدفين لهدف، وهزمت الإكوادور البيرو بهدف.

انتصار للجزائر ومصر في التصفيات الإفريقية

فازت مصر بنتيجة كاسحة على بوتسوانا برباعية من دون رد، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم افريقيا، نهاية العام 2025 في المغرب. وتفوقت الجزائر على ليبيريا بثلاثية نظيفة، وخسرت ليبيا أمام بنين بهدفين لهدف.

يوتيوب يدرّ الملايين على رونالدو

يسير نجم النصر السعودي والمنتخب البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، بخطى ثابتة، لتحقيق دخل مالي ضخم عبر قناته الخاصة على يوتيوب يوازي ما كان يحصل عليه مع فريقه السابق ريـال مدريد. فقد تجاوز رونالدو حاجز المليوني يورو، خلال عشرين يومًا، وهي عائدات من الموقع مع 60 مليون مشترك. ويتوقع أن يصل مداخيل قناة UR إلى عشرين مليون يورو، في مطلع العام المقبل، من المشاهدات فقط، ليحقّق خلال مدة وجيزة مبلغًا قياسيًّا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة