موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

مبابي يهزم باريس سان جيرمان ورئيسه
13/09/2024

مبابي يهزم باريس سان جيرمان ورئيسه

ربح نجم المنتخب الفرنسي المنتقل حديثًا إلى ريـال مدريد الإسباني كيليان مبابي نزاعه القانوني، مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، ورئيسه القطري ناصر الخليفي.

وقد ألزمت اللجنة القانونية لرابطة الأندية الفرنسية المحترفة سان جيرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي، وهي قيمة الرواتب والمكافآت الخاصة باللاعب، خلال مدة أقصاها ثمانية أيام.

من جهتها، رفضت إدارة باريس سان جيرمان في بيان قرار اللجنة بتسديد 55 المبلغ لمبابي، الذي يشمل الثلث الأخير من مكافأة التوقيع بقيمة 36 مليون يورو، بالإضافة إلى رواتب الثلاثة أشهر الأخيرة من عقده، وبعض المكافآت.

واعتبرت إدارة سان جيرمان أن هناك محدودية لاختصاص اللجنة القانونية، وأعلنت أنها ستنتظر قرار القضاء حول هذه القضية.

لامين يامال: لا يمكن الوصول لمستوى ميسي

بدوره، أعرب نجم برشلونة والمنتخب الإسباني لامين يامال عن سعادته بمقارنته بالأرجنتيني ليونال ميسي أسطورة النادي الكتالوني، مضيفًا: "أريد أن أكون لامين يامال، لكن الوصول إلى مستوى ميسي مستحيل".

وعلق يامال المغربي الأصل على فشل انتقال مواطنه نيكو ويليامز إلى النادي الكتالوني بالقول: "أود اللعب كل أسبوع معه ليكون جزءًا من تشكيلة فريقنا، فهو صديقي وهناك تفاهم تام معه".

أرجنتيني لتدريب منتخب الولايات المتحدة

في سياق متصل، عين الاتحاد الأميركي لكرة القدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدربًا جديدًا للمنتخب الأميركي، خلفًا للمدرب الوطني غريغ برهالتر، والذي أقيل من منصبه في تموز الماضي.

وسبق لبوكيتينو الإشراف على نادي تشيلسي ونادي توتنهام الإنجليزيان، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

كما سيقود بوكيتينو المنتخب الأميركي في مونديال 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة إلى جانب كندا والمكسيك.

خسائر كبيرة لمانشستر يونايتد

من جانبه، سجل مانشستر يونايتد الإنجليزي خسائر صافية بلغت 148 مليون دولار عن الموسم المنتهي، بالرغم من تحقيقه إيرادات قياسية، وهي السنة الخامسة تواليًا التي يسجل فيها الشياطين الحمر خسائر مالية.

وبلغت إيرادات النادي حتى الثلاثين من حزيران 826 مليون دولار بزيادة 2،1 بالمئة، نتيجة عقود رعاية ومبيع تذاكر، علمًا أن مانشستر يونايتد أنهى الموسم في المركز الثامن في الدوري، وهو الأدنى ترتيب له منذ العام 1990.

ريـال مدريد الأعلى إنفاقا في إسبانيا

بدوره، واصل ريـال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا تصدره لقائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق، بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، فيما تحسن وضع برشلونة، إلا أنه لا زال يبتعد بشكل كبير عن غريمه الملكي.

وبحسب الرابطة الإسبانية، بلغ إنفاق ريـال مدريد 755 مليون يورو، متجاوزًا قيمة الإنفاق العام الماضي، والتي بلغت 727 مليون يورو.

كما تضاعف سقف الإنفاق في برشلونة من 204 مليون يورو، بعد سوق الانتقالات الشتوية، إلى 426 مليون يورو، لكن لا يزال النادي الكتالوني بوضع صعب، وعليه اتخاذ إجراءات قبل سوق الانتقالات المقبلة لتحسين شؤونه المالية.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل