موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

ملقا إلى نهائي بطولة العالم لكرة السلة للأندية بعد فوزه على الرياضي اللبناني 
13/09/2024

ملقا إلى نهائي بطولة العالم لكرة السلة للأندية بعد فوزه على الرياضي اللبناني 

بلغ نادي ملقا الإسباني بطل أوروبا نهائي بطولة كأس القارات للأندية المقامة في سنغافورا بفوزه على الرياضي اللبناني بطل آسيا 96 - 59 ليحقق فوزه الثاني ويحجز مقعدًا في النهائي، فيما بات بطل لبنان وآسيا بحاجة للفوز على بترو الأنغولي غدًا السبت لخوض مباراة المركز الثالث. 

وكان الرياضي الذي يخوض المنافسات للمرة الأولى في تاريخه وبعناصر أجنبية اختيرت في اللحظة الأخيرة، بعد اعتذار ثون مايكر وسيمانز اللذين ساهما مع الرياضي بحصد ألقاب الموسم الماضي، قد نجح في تقديم أداء جيد في الربع الأول الذي استهله الإسبان بتفوق سرعان ما تداركه كريم زينون الذي قلب النتيجة ليتقدّم على إثر ذلك بطل لبنان بنقطة قبل أن يستعيد تاري وزملاؤه المبادرة وينهوا الربع الأول بنتيجة 23 - 18.

وواصل ملقا تفوّقه في الربع الثاني مع مواصلة الرياضي جهده للحفاظ على فارق مقبول ليخرج بطل لبنان إلى الاستراحة متأخرًا بنتيجة 42 - 31.

وانهار الرياضي في الربع الثالث وسط ضياع لدى غالبية لاعبيه حيث لم يقدم ماني هارس وتيبودو شيئًا يُذكر ليدك لاعبو بطل أوروبا سلة بطل آسيا ويخلقوا فارقًا تجاوز الـ25 نقطة وبلغ 28 نقطة نهاية الربع الثالث 70 - 42.

وتواصل المد الهجومي للفريق الإسباني الذي عزز من تقدمه في الربع الأخير بالرغم من محاولات البوسني علم الدين كيكانوفيتش أفضل لاعبي النادي الأصفر تقليص النتيجة ليخسر الرياضي بفارق 37 نقطة.

هذا، وسجّل علم الدين كيكانوفيتش 18 نقطة وأضاف وائل عرقجي 11 نقطة.

مواجهة النجمة والأنصار على السوبر

يواجه نادي النجمة بطل الدوري اللبناني لكرة القدم غريمه الأنصار عند الرابعة من عصر السبت 14/9/2024 على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، على لقب كأس السوبر بنسختها الـ 23 لكرة القدم.

ويدخل النجمة تحت إشراف مدربه الصربي دراغان وعينه على اللقب الثامن، معولًا على لاعبيه المحليين والأجانب قيد الاختبار.

فيما يطمح نادي الأنصار بطل الكأس لمعادلة النجمة وحصد اللقب السابع في المسابقة التي يملك رقمها القياسي العهد بثمانية ألقاب.

وتعتبر المباراة بروفا لانطلاق الدوري بعد أسبوع.

وسيعتمد الأنصار بقيادة مدربه يوسف الجوهري على الهداف حج مالك والمخضرم حسن معتوق إلى كوكبة من اللاعبين المميزين محليًا وأجنبيًا بهدف الثأر من غريمه النبيذي الذي حرمه من لقبه الدوري في الوقت القاتل في 30 حزيران/يونيو الماضي عندما سجل قاسم الزين هدف البطولة في الوقت الممدد.
 

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل