موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي اللبناني يهزم ببترو الأنغولي في كأس القارات لكرة السلة
14/09/2024

الرياضي اللبناني يهزم ببترو الأنغولي في كأس القارات لكرة السلة

حقق الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة فوزه الأول في مشاركته الأولى في كأس العالم للقارات لكرة السلة، بنسختها الـ 34 المقامة في سنغافورة، بفوزه على بطل إفريقيا بترو دلاوند الأنغولي، 80 75، ليضرب موعدًا مع بطل أستراليا، على المركز الثالث صباح الأحد.

ونجح الرياضي الذي خاض اللقاء بصورة مغايرة عن مواجهة ملقة الإسباني الجمعة، بالرغم من أن نجمه الأول وائل عرقجي خرج بعد 6 دقائق ونصف بسبب الإصابة، لينهي بطل لبنان الربع الأول بنتيجة 26 23 مع تألق ماني هاريس وهايك جيوكشيان.

ونجح بطل إفريقيا بقلب الطاولة والتقدم بفارق نقطة نهاية الربع الثاني 35 34.

وقاد ماني هارس وهايك جيوكشيان حملة عودة الرياضي في الربع الثالث ليوسع الفارق إلى 11 نقطة 62 51 نهايته.

وعاد بترو للمنافسة في الربع الأخير مقلصًا الفارق إلى ثلاث نقاط، قبل أن يعود هايك وعلي منصور لمنح الأسبقية للرياضي الذي أنهى اللقاء بفارق خمس نقاط 80 75.

العهد يضم لاعب منتخب فلسطين

في سياق آخر، أتم نادي العهد إجراءات التوقيع مع لاعب خط الوسط الدولي الفلسطيني سامر زبيدة في المركز الإعلامي للنادي بحضور الرئيس زين خليفة.

الجيش اللبناني بطلًا للدوري اللبناني للميني فوتبول

من جهته، تُوج الجيش بطلا للدوري اللبناني للميني فوتبول، بالرغم من خسارته أمام اتحاد العديسة، وتسلم قائد الفريق الكأس من رئيس الاتحاد أحمد دنش، بحضور مسؤول التعبئة الرياضية بحزب الله محمد ياسين، وممثل وزير الشباب والرياضة وقائد المركز العسكري العميد مخايل موسى.

عين مانشستر سيتي على نجوم ألمانيا

عالميًا، يسعى نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع نجمي منتخب ألمانيا فلوريان فيرتز وجمال موسيالا لتعزيز صفوف السيتيزن، الذي تعاقد مع البرازيلي سافينيو، وأعاد الألماني المخضرم إيلكاي غوندوغان من برشلونة.

وهدف السيتي تعويض الرحيل المتوقع لصانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين الذي ينتهي عقده مع الفريق الأزرق صيف العام المقبل. ويعتبر جمال موسيالا البديل الملائم للنجم البلجيكي.

ويطمح السيتي لتجديد عقد مديره الفني الاسباني بيب غوارديولا، وتقديم استثمارات بقيمة 300 مليون يورو، صيف العام المقبل لاقناعه بالبقاء.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل