موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي الرابع في كأس القارات لكرة السلة
15/09/2024

الرياضي الرابع في كأس القارات لكرة السلة

خسر النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة أمام سمانيا الاسترالي 80 - 75 في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس القارات لكرة السلة بنسختها الـ34 المقامة في سنغافورة ليخفق الرياضي بحصد الميدالية البرونزية بعدما كان قريبًا جدًا من حصدها.

قدّم الرياضي الذي خاض المباراة بغياب علي منصور، فيما ووائل عرقجي خاض المباراة رغم الاصابة وبلاعبين اجانب اختيروا في الوقت القاتل، أداءً قويًا بالرغم من البداية الصعبة، إذ تقدم الفريق الأسترالي بنتيجة 20 - 10 قبل أن ينهي الرياضي الربع الأول متخلفا بأربع نقاط 24 - 20.

وتابع تسمانيا عرضه القوي هجوما مستفيدا من المتابعات الهجومية ليوسع الفارق إلى سبع نقاط عند الاستراحة 39 - 32.
وقلب الرياضي الطاولة على بطل أستراليا بفضل دفاع جيد مع عودة وائل عرقجي وأمير سعود ليقلص الفارق بداية قبل أن ينهي الربع الثالث متقدما بنتيجة 58 - 51.

وفي الربع الأخير، عاد تسمانيا لفرض ايقاعه مع تسرع لدى لاعبي الرياضي وارتكاب علم الدين كيكانوفيتش خطأه الرابع ليجلس على دكة البدلاء، ويكمل الرياضي مقارعا بطل أستراليا الذي تقدم قبل ـأن يعيد الرياضي النتيجة إلى التعادل والتقدم ويتعادل الفريقان عند النقطة 75- 75 في الدقيقة الأخيرة التي حسمت خلالها خبرة الاستراليين النتيجة وبفارق خمس نقاط 80 75.

سجّل للرياضي هايك 19 نقطة مع ثماني متابعات وستة تمريرات حاسمة، وأضاف علم الدين كيكانوفيتش 16 نقطة، وأمير سعود 14 نقطة، ووائل عرقجي 11 نقطة.

وعبّر رئيس النادي الرياضي مازن طبارة عن أسفه للخسارة، ورأى أن الفريق كان قادرًا على حصد المركز الثالث وكسب الميدالية البرونزية.

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي أن الرياضي لم يخسر، بل هو بطل واللاعبين ابطال بالرغم من كل الظروف الصعبة وموضوع الأجانب فإن بطل آسيا خاض منافسات شرسة ومثل كرة السلة اللبنانية والعربية والآسيوية  افضل تمثيل.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل