موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

دوري الأبطال الأوروبي بحلّة جديدة 
17/09/2024

دوري الأبطال الأوروبي بحلّة جديدة 

تنطلق منافسات دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بحلته الجديدة، بمشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32، بنظام مجموعة واحدة يخوض خلالها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع 4على أرضه و4 خارج أرضه.

وستصل مكافآت البطولة المالية إلى قرابة 2,8 مليار دولار.

ويقص يوفنتوس شريط النسخة الجديدة بمواجهة آيندهوفن عند الثامنة إلّا ربعًا، على أن يلعب يونغ بويز بمواجهة أستون فيلا.

وعند العاشرة، يصطدم بايرن ميونخ بدينامو زغرب، ويفتتح ريـال مدريد حامل اللقب مشواره بمواجهة شتوتغارت، فيما يلتقي ميلان مع ليفربول.

كما يحل ليل الفرنسي ضيفًا على سبورتينغ البرتغالي.

استقبال حاشد للرياضي

في سياق متصل، عادت بعثة النادي الرياضي بيروت بطل لبنان وآسيا إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وحلول الرياضي رابعًا.

وقال رئيس النادي مازن طبارة: "إن ما حقّقه الفريق هو أكبر من إنجاز، وسط الإمكانيات الموجودة والظروف التي نعانيها، ونحن فخورون به، وأظهرنا أجمل صورة لكرة السلة اللبنانية".

سيمونز يصل إلى بيروت

وينتظر أن يصل اللاعب الأميركي جوناثان سيمونز خلال الـ24 ساعة المقبلة إلى بيروت، تمهيدًا للالتحاق بفريق الرياضي لكرة السلة، والذي غاب عنه في بطولة العالم لأسباب خاصة.

الشرطة يتعادل مع النصر في دوري أبطال آسيا 

بدوره، تعادل الشرطة العراقي مع ضيفه النصر السعودي بهدف لهدف في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة، في المواجهة التي جمعت الفريقين بستاد المدينة في العاصمة العراقية بغداد، ضمن الجولة الأولى لمنطقة الغرب.

وتقدم النصر بهدف سلطان الغنام بعد ربع ساعة على البداية، قبل أن يدرك الشرطة التعادل عبر محمد داود.

كما تعادل العين الإماراتي مع السد القطري بهدف لهدف، وفاز الأهلي السعودي على برسبوليس الإيراني بهدف، وهزم الاستقلال الإيراني الغرافة القطري بثلاثية.

إيران تكتسح فنزويلا في كرة الصالات

كذلك، سحق المنتخب الإيراني لكرة الصالات نظيره الفنزويلي بسبعة أهداف لهدف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم لكرة الصالات المقامة في أوزبكستان.

وهزمت فرنسا غواتيمالا بستة أهداف لثلاثة، وفازت المغرب على طاجيكستان بأربعة أهداف لهدفين لحساب المجموعة الخامسة، كما اكتسحت البرتغال بنما بعشرة أهداف لهدف.

غوارديولا يستعين بلاعبي الأكاديمية 

كشف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن خطته لمواجهة ضغط المبارايات في الموسم الجاري، والتي تقارب 75 مباراة في مختلف المسابقات، مشيرًا إلى أنه قرر الاستعانة باللاعبين الشباب ولاعبي الأكاديمية لتخفيف الضغط على لاعبي الفريق الأول.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة