موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

لاعبو النجمة يتضامنون مع جرحى العدوان "الإسرائيلي" 
23/09/2024

لاعبو النجمة يتضامنون مع جرحى العدوان "الإسرائيلي" 

لم يتبدل مشهد التضامن مع ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على لبنان، فقد استهلت منافسات المبارايات الأخيرة للجولة الأولى بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح الشهداء، حيث ارتدى اللاعبون شارات سوداء في مباراتي الأنصار وتجمع شباب بعلبك والنجمة والغازية.

استهل فريق النجمة حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على الشباب الغازية بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت على ملعب جونية البلدي، افتتحها الغاني كولينز بعد سبع دقائق من البداية، ليحتفل لاعبو النجمة بالهدف عبر التوجه للجمهور ورفع رايات النصر ووضع أيديهم على عيونهم تضامنًا مع جرحى التفجيرات الصهيونية المجرمة الأسبوع الماضي في لبنان. وأضاف حسن كوراني الهدف الثاني قبل أن يختتم محمد صادق مسلسل أهداف النبيذي من ركلة جزاء.

الأنصار يكتسح الشباب بعلبك

كما اكتسح فريق الأنصار بطل الكأس تجمع شباب بعلبك برباعية في ملعب بحمدون، في مباراة رفع خلالها لاعبو التجمع يافطة تضامن مع أهالي الضاحية والجنوبن إلى جانب رفع صورة اللاعب الشهيد مصطفى غريب الذي ارتقى بغارة "إسرائيلية" في آذار الماضي على مدينة بعلبك. وارتدى لاعبو الأنصار شارات سوداء، وافتتح السنغالي الحاج مالك النتيجة في الدقيقة الـ18، كما أضاف محمد الموسى الهدف الثاني بعد ثماني دقائق عن طريق الخطأ، قبل أن يضيف نادر مطر الهدف الثالث في الدقيقة 33. واختتم المخضرم حسن معتوق مسلسل الزعيم بهدف رابع في الدقيقة 68، ليعتلي الأنصار صدارة الدوري بفارق الأهداف عن كل من النجمة والصفاء والعهد والحكمة والتضامن صور. كما أن كل الفرق تملك ثلاث نقاط. وتشهد الجولة الثانية قمة نارية بين النجمة والعهد.

الحكمة إلى نصف نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة

بدوره، واصل فريق الحكمة لكرة السلة مسلسل انتصاراته في دورة الوحدة الودية الدولية لكرة السلة المقاومة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بفوزه على فريق الوحدة صاحب الضيافة بفارق مريح 89-55، ليحقق الأخضر فوزه الثالث ويؤكد صدارة المجموعة الأولى. وسجل جيرار حديديان 25 نقطة، وكان الحكمة قد هزم الفتح الرباطي المغربي بفارق أربع نقاط 82-78.

التعادل يحسم مواجهة السيتي وآرسنال في الدوري الممتاز

في سياق آخر، حسم التعادل بهدفين بين مانشستر سيتي حامل اللقب ووصيفه آرسنال، في قمة الجولة الخامسة، من منافسات الدوري الممتاز في ملعب الاتحاد. وتقدم السيتي عبر النرويجي هالاند وهدفه المئة مع بطل إنكلترا في مختلف المسابقات وخلال 105 مبارايات.

كما أدرك الإيطالي كالافيوري التعادل معوضًا خطأه بهدف التقدم، وسجل غابرييل هدف التقدم للغانرز في الدقيقة الأولى من الوقت البديل، وأنقذ جون ستونز الموقف بالتعادل في الثواني الأخيرة من الوقت البديل، حارمًا الآرسنال من الفوز ومانحًا فريقه نقطة رفعت رصيده إلى 13 نقطة؛ فيما رفع آرسنال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع خلف ليفربول وأستون فيلا بـ12 نقطة، ويحتل تشيلسي المركز الخامس بعشر نقاط، وتعادل برايتون مع نوتينغهام بهدفين لكل منهما.

انتصار كاسح لبرشلونة في الليغا

في سياق متصل، واصل برشلونة عروضه القوية في الدوري الإسباني، وحقق فوزه السادس تواليًا محليًّا على حساب فياريـال بخماسية لهدف ضمن الأسبوع السادس، ليرفع النادي الكتالوني رصيده إلى 18 نقطة بفضل ثنائية للبولندي ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا. كما تعادل أتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو بهدف لهدف، وهزم أتلتيك بلباو سلتا فيغو بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل خيتافي مع ليغانيس بهدف لهدف. ويملك برشلونة 18 نقطة يليه ريـال مدريد بـ14 نقطة فأتلتيك بلباو ثالثًا بـ13 نقطة.

ميلان يسقط الإنتر في الديربي 

بدوره، واصل ميلان صحوته وتغلب على جاره وغريمه الإنتر حامل اللقب بهدفين لهدف في قمة الجولة الخامسة، ليرفع ميلان رصيده إلى ثماني نقاط متساويًا مع الإنتر. وتغلب روما على أودينيزي بثلاثية، وهزم بولونيا مونزا بهدفين. كذلك هزم تورينو فيرونا بثلاثة أهداف لهدفين، وفاز فيورنتينا على لاتسيو بهدفين لهدف.

انتصار صعب لليفركوزن

من جانبه، تغلب ليفركوزن حامل اللقب على فولفسبورغ بأربعة أهداف لثلاثة، وسقط دورتموند أمام شتوتغارت بخماسية.

نورس يواصل انتصاراته في الفورميلا 1

كما حقق سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس فوزًا، في سباق سنغافورة الجولة الـ18 من بطولة العالم، ليتقرب من الهولندي فيرستابن المتصدر في بطولة العالم.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة