تكنولوجيا وأمن معلومات
استخدامها يتراجع بنسبة 82%.. "ثريدز" تكافح للبقاء
تكافح منصة "ثريدز" التابعة لشركة "ميتا"، وهي المنافسة لمنصة "تويتر" التي تحوّل شعارها إلى X، للاحتفاظ بالمستخدمين بعد شهر تقريبًا من إطلاقها الذي حظي بترويج كبير. إذ بحسب تقديرات تُظهر أنّ المشاركة في التطبيق قد تدنت إلى مستويات منخفضة جديدة. فالبيانات الجديدة تسلّط الضوء على التحديّات التي تواجه "ميتا"، في الوقت الذي تسعى فيه إلى استغلال الانفتاح الذي أحدثته الفوضى المحيطة بإدارة "تويتر" بعد امتلاكها من الملياردير الأميركي إيلون ماسك.
فقد انخفض عدد المستخدمين الناشطين يوميًا على منصة "ثريدز" بنسبة 82% عن الإطلاق، بدءًا من 31 تموز/يوليو، وفاقًا لشركة "Sensor Tower" للاحصاءات، مع وصول ثمانية ملايين مستخدم فقط إلى التطبيق كلّ يوم. وقالت "Sensor Tower" إنّ هذا هو الرقم الأدنى، منذ اليوم التالي، لإصدار التطبيق عندما بلغ المستخدمون النشطون يوميًا ذروتهم عند تحو 44 مليونًا. وأضافت "Sensor Tower" أنّ الأشخاص الذين يفتحون التطبيق بات عددهم قليلًا، ويقضون وقتًا أقل في المنصّة.
ذكرت الشركة أنّه في يوم إطلاق منصة "ثريدز"، فتح المستخدمون التطبيق بمعدل 14 مرّة وقضوا في المتوسط 19 دقيقة خلاله. لكن مع حلول نهاية الشهر؛ انخفضت هذه الأرقام بشكل حاد، فمع اليوم الأول من آب/أغسطس، انخفض متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون يوميًا إلى 2.9 دقيقة فقط في اليوم.
كما أظهرت النتائج من موقع مماثل للشركة نمط التراجع ذاته؛ حيث بلغ عدد مستخدمي المنصّة ذروته عند نحو 49 مليونًا في 7 تموز/يلويو، في اليوم التالي للإطلاق، انخفض بشكل مطرد إلى ما يزيد قليلًا عن 11 مليونًا بحلول 29 تموز/يوليو.
ووفقًا لـ"Sensor Tower"، ما يزال عدد المستخدمين الناشطين يوميًا في المنصّة ينخفض بمعدل 1% تقريبًا. ففي 10 تموز/يوليو، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" - تضمّ فايسبوك، واتساب، وإنستغرام- مارك زوكربيرج أنّ أكثر من 100 مليون شخص قد تسجلوا في "ثريدز"، ما يجعلها واحدة من أسرع التطبيقات نموًا في التاريخ، قبل أن تشهد المنصّة الانخفاض الحاد حاليًا.
مواقع التواصل الاجتماعيالتكنولوجياايلون ماسك