طوفان الأقصى

طوفان الأقصى

اليوم 293 من الحرب على غزّة.. الإبادة الجماعية مستمرّة
25/07/2024

اليوم 293 من الحرب على غزّة.. الإبادة الجماعية مستمرّة

واصلت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" ومدفعيته قصف مناطق متفرقة من قطاع غزّة مع دخول الحرب "الإسرائيلية" يومها الـ293 على التوالي.

ارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 39145 شهيدًا و90257 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، فقد أفادت مصادر طبية باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 12 إثر قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة النمر في حيّ الشيخ رضوان في مدينة غزّة.

في وسط القطاع، أصيب 7 فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلا لعائلة أبو غرقود على مدخل البريج وسط القطاع، وقالت مصادر فلسطينية إنّ مروحيات الاحتلال ومدفعيته تقصف شمال مخيم البريج. كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، فاستشهد فلسطيني وأصيب آخرون، بعد إصابة شقة سكنية لعائلة صيدم.

هذا؛ ويواصل جيش الاحتل "الإسرائيلي" عمليته البرية، في مناطق شرق مدينة خان يونس، لليوم الرابع على التوالي. وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ 29 فلسطينيًّا استشهدوا وقرابة 400 أصيبوا خلال 48 ساعة الماضية إثر العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على خان يونس. وأضاف أنّ جيش الاحتلال يستهدف كلّ شيء يتحرك على شارع صلاح الدين في خان يونس، ويعيق عمليات التنسيق للوصول إلى المصابين والشهداء.

وأكد أنّ جيش الاحتلال يخترق القانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق بإنقاذ الروح، ويكرّر ارتكاب الجريمة ضدّ الإنسانية بشان التهجير والنزوح وإعادة تشكيل الجغرافية البشرية بشكل يُهدّد حياة مئات الآلاف من المصابين والمرضى والحوامل والأطفال وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ويعرضهم للموت.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي استمرار ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" للمجازر المروّعة ضدّ المدنيين والنازحين شرق محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزّة). وحمّل الاحتلال والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضدّ المدنيين وإزهاق أرواح المئات، كما طالب المجتمع الدولي وكلّ دول العالم الحر بوقف هذا العار وهذه الجرائم وهذه المجازر بشكل فوري وعاجل.

‎وذكرت محلية فلسطينية أنّ قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا تركز على محيط مستشفى دار السلام في خان يونس جنوبي القطاع. وأفادت المصادر باستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات "إسرائيلية" على منطقتي جورة اللوت ومعن شرقي المدينة، بينما في شمالي القطاع، استشهد 4 فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة