موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

طوفان الأقصى

الاحتلال يشن عدوانًا واسعًا على الضفة.. 6 شهداء في مخيم نور شمس ووادي رحال
27/08/2024

الاحتلال يشن عدوانًا واسعًا على الضفة.. 6 شهداء في مخيم نور شمس ووادي رحال

شنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء عدوانًا واسعًا على الضفة الغربية، فيما وصفه بـ "العملية العسكرية".

وفي التفاصيل، قصفت طائرات جيش الاحتلال أحد المنازل في مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء وجرح عدة فلسطينيين في محيط المنزل المستهدف، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. 

والشهداء هم: مهند قرعاوي (19 عامًا)، وعدنان أيسر جابر (15 عامًا)، ومحمد الشيخ يوسف (45 عامًا)، بالإضافة إلى الشهيد جبريل جبريل من مدينة قلقيلية، وهو أحد الأسرى الأشبال الذين تحرروا في صفقة التبادل الأخيرة بين الاحتلال والمقاومة في تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وكان جبريل أحد المطاردين في مدينة قلقيلية، حيث جرت مطاردته فور تحرره في الصفقة بعد تنفيذه عدة عمليات إطلاق نارٍ باتجاه أهداف للاحتلال.

ويُعد جبريل المُحرر الثالث الذي يرتقي شهيدًا من محررين الصفقة بعد الشهيدين طارق داود من قلقيلية، ووائل مشة من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وإثر الجريمة "الإسرائيلية"، حمّلت فصائل العمل الوطني في طولكرم المجتمع الدولي مسؤولية عدم وقف العدوان على الشعب الفلسطيني. 

كما أُعلن عن إضراب عام في طولكرم حدادًا على الشهداء الـ5، قبل أن يقتحم الاحتلال المدينة. 

وذكرت مصادر صحافية، أنّ دوريات "إسرائيلية" تجوب شوارع طولكرم في ظل حالة غليان في مختلف محافظات الضفة الغربية. 

شهيد وإصابات في وادي رحال

وبالتزامن، استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متوسطة جراء هجوم مستوطنين على قرية وادي رحال، قضاء بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية. 

وأفاد رئيس مجلس قرية وادي رحال، حمدي زيادة، أنّ مستوطنين هاجموا منازل المواطنين قرب مدرسة الذكور، وسط إطلاق الرصاص الحي.

يأتي هذا فيما يواصل الاحتلال عدوانه على قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع حربه المستمرّة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث ينفذ عمليات اقتحام يومية تتصدّى لها فصائل المقاومة الفلسطينية. 

من جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، :"إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت، منذ مساء الأحد الفائت وحتّى صباح أمس الاثنين، 15 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون". وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و200 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".
 

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة