موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

طوفان الأقصى

 ٣٢٧ يومًا من العدوان على غزة.. وقصف "إسرائيلي" مستمر 
28/08/2024

 ٣٢٧ يومًا من العدوان على غزة.. وقصف "إسرائيلي" مستمر 

يتواصل العدوان "الإسرائيلي" على غزة لليوم الـ٣٢٧، في ظل توالي سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء الغارات والقصف المدفعي "الإسرائيلي" على مناطق متفرقة من القطاع. 

لقد أفاد الدفاع المدني الفلسطيني عن استشهاد خمسة فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة زيادة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وفي غزة، استشهد خمسة فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة العشي في تل الهوى جنوبي المدينة، وأيضًا استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف دوار دولة جنوبي مدينة غزة.

في جنوبي القطاع، أفادت مصادر طبية عن استشهاد ٦ فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة عبدالرحمن في منطقة البطن السمين جنوبي مدينة خان يونس. كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلًا لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس. وانتشلت الطواقم الطبية جثمان شهيد من منطقة أبو عريبة شمال غربي مدينة رفح.

في وسط القطاع، قصفت طائرات حربية "إسرائيلية" شقة سكنية وسط سوق مخيم النصيرات ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين. وأفادت مصادر طبية عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين  في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة مدنية قرب مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة. 

هذا؛ ويواصل الجيش "الإسرائيلي" عمليته البرية في جنوب شرقي مدينة دير البلح بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي وإطلاق نار على منازل المواطنين. وأمس الثلاثاء، قالت وزارة الصحة في غزة :"إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 41 شهيدًا و113 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية.
 
كما أضافت الوزارة أنه: "ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 40476 شهيدًا و93647 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.
 

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة