موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

طوفان الأقصى

وفد حركة حماس المفاوض: إدارة قطاع غزّة هي شأن فلسطيني داخلي
11/09/2024

وفد حركة حماس المفاوض: إدارة قطاع غزّة هي شأن فلسطيني داخلي

التقى الوفد المفاوض لحركة حماس برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي للحركة الدكتور خليل الحية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزّة. 

وأكّد وفد الحركة على "الترحيب بالدور المصري - القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا" كما أكّد على "استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي القطاع، بما يحقق مصالح شعبنا، ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار".

وأشار الوفد إلى أنّ حركة حماس "على استعداد للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقًا، خاصةً توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

وشدّد الوفد على "رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزّة"، مؤكدًا "أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها".

ورحب الوفد "بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية"، لافتًا إلى تأكّيد الحركة "على تجاوبها مع جهود الوسطاء"، وترحيبها "باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزّة، والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار"

فلسطين المحتلةقطر

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة