ابناؤك الاشداء

طوفان الأقصى

369 يومًا من العدوان.. الاحتلال يحاصر مخيم جباليا من عدة جهات
09/10/2024

369 يومًا من العدوان.. الاحتلال يحاصر مخيم جباليا من عدة جهات

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 369 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الأربعاء، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى. وتواصل قواته اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروّعة. كما تواصل، لليوم الخامس، توغلها في جباليا وبيت لاهيا، وحصار مخيم جباليا وشنّ عشرات الغارات والقصف المدفعي. 

هذا؛ وأكدت مصادر إعلامية أن الاحتلال يحاصر مخيم جباليا من عدة جهات، وتتقدم آلياته في مختلف مناطق محافظة شمال غزة للمرة الثالثة خلال حرب الإبادة، مبينة أنّ هذا الهجوم العسكري الأشد عنفًا على الإطلاق يأتي متبوعًا بقصف مدفعي عشوائي وإطلاق النار على كل من يتحرّك في الشوارع. 

وارتقى 9 شهداء من عائلة فرحات بعد استهداف طائرة حربية "إسرائيلية" لشقة سكنية للعائلة بجوار سوق البسطات، في حي الشجاعية شرق غزة، ونقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة. كما انتشل مسعفون جثامين ثلاثة شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ونقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

كما ارتقى 3 شهداء وأصيب رابع بجروح خطيرة في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين شمال غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. ودوَّت انفجارات ناتجة عن قصف مدفعي "إسرائيلي" في أحياء مختلفة من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات مسيّرة "إسرائيلية" في منطقة التوام شمال غرب المدينة. وانتشلت جثامين أربعة شهداء، بينهم طفل، من تحت أنقاض منزل لعائلة الخالدي في مخيم البريج بعد استهدافه بغارة جوية.

كما تواصلت الغارات "الإسرائيلية" في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، فيما تحدثت مصادر محلية عن انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا، في ظل تصاعد القصف المدفعي وإطلاق النار في مناطق متعددة، منها محيط شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وفي تطور خطير، أبلغت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء أمس، بإخلاء كامل لمستشفى كمال عدوان الواقع في مشروع بيت لاهيا، شمال غزة. وأفاد مدير المستشفى الدكتور "حسام أبو صفية"، أنه تلقى اتصالًا من القوات "الإسرائيلية" وأبلغوه بإخلاء المستشفى من المرضى والطواقم الطبية، خلال 24 ساعة، وإلا سيعرضون أنفسهم للخطر. 

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل