ابناؤك الاشداء

طوفان الأقصى

النائب الموسوي: كل ماضينا وحاضرنا كما المستقبل سيظل حافلًا وزاخرًا بالبطولات والانتصارات
14/10/2024

النائب الموسوي: كل ماضينا وحاضرنا كما المستقبل سيظل حافلًا وزاخرًا بالبطولات والانتصارات

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إبراهيم الموسوي أن "كل ماضينا وحاضرنا كما المستقبل سيظل حافلًا وزاخرًا بالبطولات والانتصارات.. المستقبل لنا وسنكون حيث يجب أن نكون".

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال وقفة تضامنية نظمها "اللقاء الإعلامي الوطني" بعنوان "إعلاميون ضد العدوان الصهيوني"، بعد ظهر اليوم، في ساحة الشهداء وسط بيروت، بمشاركة شخصيات دينية وسياسية وإعلامية وحزبية.

وقال النائب الموسوي: "يعز عليّ وعلى أي أحد منا الوقوف على المنابر بغيابك يا سيد المنابر، يا سيد حسن نصر الله، يا حبيبنا ويا حديثنا الأجمل.. اليوم نقف هنا لا لنحكي حكايات عن الماضي، فكل ماضينا وحاضرنا كما المستقبل سيظل حافلًا وزاخرًا بالبطولات والانتصارات، والذين يراهنون على هزيمة مقاومتنا نقول لهم أنتهم أصحاب السرديات الماضية. أما نحن على مذهب سيدنا وشعبنا فنقول المستقبل لنا وإننا سنكون حيث يجب أن نكون".

أضاف: لقد "استطاعوا أن يلحقوا بنا خسائر جسيمة.. لقد قتلونا ولم يقاتلونا، ونحن ندعوهم الى القتال، ونريهم ما يحل بهم في حيفا وما بعد بعد حيفا، فهم يستهدفون المدنيين وأنتم تلقنون جنودهم الدروس في القتال. سيرى الجميع أننا منتصرون، وما يقولونه عن حزب الله وما بعد حزب الله فتلك أمانيهم الكاذبة ستتحول الى كوابيس، فنحن أهل الأرض وأهل التراب".

وتابع النائب الموسوي: "على الصعيد الاعلامي، فلتتحمل الحكومة مسؤوليتها وليتحمل كل جسم قانوني في هذا البلد مسؤوليته، لا يمكننا أن نقبل أبدًا في أن يأتي أعلام العدو ويطأ أرضنا ويسمح لهم بأن يطأوا أماكن لا يسمح لهم بأن يدخلوها. تعرفون عندما تذهبون الى الجنوب هناك منطقة لا يسمح لكم بدخولها من دون اذن من الجيش، ولهؤلاء الذين دخلوا إلى أرضنا بصفة إعلامية كائن من كانوا، لم يحترموا سيادتنا".

وأردف: "على وزير الاعلام في هذا الموضوع أن يقوم بما هو مناسب. وعلى المجلس الوطني للإعلام والقضاء وكل مواطن لبناني يؤمن بلبنان وبهويته وسيادته وكرامته وشرفه، أن يكون له موقف بالإدانة والمطالبة بالمحاسبة والمقاضاة على هذا الخرق".

ودعا النائب الموسوي إلى "الوقوف صفًا واحدًا خدمة ودفاعًا عن هذا البلد"، وقال: "هنا ولدنا، وهنا صمدنا، وهنا سنستشهد وننتصر دفاعا عن لبنان وكرامتنا الوطنية".

تقي الدين
وألقى نائب نقيب المحررين صلاح تقي الدين كلمة قال فيها: "لا يمكن لـ"إسرائيل" إلا أن تكون عدوًا، حيث يسعى رئيس حكومتها المجرم نتنياهو أن يقيم دولتها من الفرات الى النيل، ونحن في نقابة الصحافة نحاول أن ننشئ منبرًا إعلاميًا لفضح مخططات "إسرائيل" ناهيك عن جرائمها التي تخطت كل الحدود الانسانية والمواثيق الدولية. ولا يمكن أن نقبل بأي شكل من الاشكال أن تتماهى بعض أقلام الداخل مع الإعلام الغربي و"الإسرائيلي"، والمطلوب اليوم هو اللحمة الداخلية التي هي أساس إنقاذ وطننا".

وتلى تقي الدين بيانًا باسم نقابة المحررين دان فيه انتهاك الكيان الصهيوني لسيادة لبنان واستقلاله وإدخال فريق إعلامي عالمي "بي بي سي" وغيره إلى إحدى البلدات الجنوبية.

ولفت إلى أن "جميع وسائل الإعلام العربية والأجنبية مطالبة بالالتزام التام بما تفرضه القوانين المرعية والحرص على التصاريح اللازمة لتجولها في الأراضي اللبنانية وفق الأصول والقوانين المرعية الإجراء"، وقال: "على الدولة اللبنانية، وخصوصًا وزارة الإعلام والمجلس الوطني للإعلام، تحمل المسؤولية كاملة في هذا المجال ومراقبة مدى استجابة وسائل الإعلام العربية والأجنبية مع القوانين والمعايير المهنية واتخاذ الإجراءات التي تدخل ضمن صلاحياتها في هذا المجال".

غدار
ثم ألقى رئيس تجمع دعم خيار المقاومة يحي غدار كلمة استهلها بتوجيه تحية "إجلال وإكبار للصامدين في أرض الجنوب والنازحين الصابرين، وقال: "الصمود هو الكفيل ببقاء المقاومة وأهلها وكل الشعب اللبناني".

أضاف: "على كل الشعوب تحمل مسؤولياتها التاريخية بالوقوف إلى جانب الحق بوجه الباطل".

جبور
وألقت نقيبة المرئي والمسموع رندلى جبور كلمة حيّت فيها "المقاومين بالصوت والصورة والقلم والكلمة وبالسلاح والصبر".
كما حيت "كل إعلامي لم يبع قلمه ووطنه".

غبريس
ثم ألقى الشيخ حسين غبريس كلمة توجه فيها إلى الإعلاميين بالقول: "نحن لا نريد منكم ومن وسائل إعلامكم أن تكونوا مع المقاومة، بل أن تكونوا مع الحق بوجه الظلم، نريد منكم أن تكونوا شهودًا على المجازر والإجرام الذي يرتكبه العدو الصهيوني. وبعد العدوان ستكون لنا وقفة معكم مع كل من دافع عن الحق في وجه آلة الإجرام والظلم والاحتلال".

مرهج
من جهتها، ألقت المحامية سندريللا مرهج كلمة "اللقاء الوطني"، قالت فيها: "إنها الفعالية الأولى التي نقيمها من دون أن يتابعها سماحة السيد حسن نصر الله، وعهدنا ووعدنا بأن نكمل المسيرة بكل ثبات وصبر لأنك يا سماحة السيد حي ومعنا في كل حين، ومنك تعلمنا الدفاع عن الحق بوجه كل ظالم".
أضافت: "إن "إسرائيل" إرهابية يقودها مجرمون، ومشروع الشرق الأوسط الجديد لن يمر".

حجازي
ثم القى الأمين العام القطري لحزب البعث كلمة الأحزاب والقوى الوطنية، حيث أكد أن "الكلام هو للميدان والمفاوضات للميدان"، وقال: "كل حديث آخر ليس له أي طعم، فالميدان هو الذي يتكلم اليوم، وهذا العدو سيهزم والأيام بيننا".

أضاف: "نحن في زمن المواجهة نصمد ولا نهرب، وندعو إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والتلاحم الوطني".
 

وسائل الإعلامالعدوان الإسرائيلي على لبنان 2024

إقرأ المزيد في: طوفان الأقصى

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل