موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

يوم القدس 2024

اجتماع طارئ لـ"الاتحاد العمالي العام": رايتنا هي راية المقاومة للاحتلال والظلم 
14/08/2024

اجتماع طارئ لـ"الاتحاد العمالي العام": رايتنا هي راية المقاومة للاحتلال والظلم 

عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام اجتماعًا طارئًا، وعلى جدول أعماله مناقشة الأوضاع العمالية في القطاعين العام والخاص، الناتجة عن الاعتداءات الصهيونية وسياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها سلطات الاحتلال في جنوب لبنان. 

أكّد المجتمعون، خلال الاجتماع الذي حضرته الاتحادات والقطاعات العمالية في القطاعين الخاص والعام وكل القطاعات، إبقاء جلسات هيئة المكتب مفتوحة لمواكبة التطورات، وعوّلوا على التعاون والمواقف الداعمة للاتحاد العمالي العام، من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحادات العربية الشقيقة والصديقة واتحاد عمال فلسطين، ترسيخًا لمبدأ مساندة الشعبين اللبناني والفلسطيني في نضالهما ومقاومتهما للعدوان.

شدّد البيان، أيضًا، على: "الوحدة الوطنية والدعوة إلى التلاحم بين مكوّنات المجتمع اللبناني كله والالتفات حول الجيش وتأكيد حق المقاومة والدفاع عن النفس ودعم الحكومة في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ لبنان، والابتعاد عن المواقف المحبطة والسعي إلى وحدة الكلمة بالشأن الوطني وفي عملية المقاومة والدفاع عن لبنان بالرغم من التباينات التي تطرأ حيال بعض المواضيع".

كما طلب البيان من الحكومة: "إشراك الاتحاد العمالي العام في خطة الطوارئ المقرّة، وفي المناقشات الدائرة في هذا الشأن، كونه الهيئة العمالية الأكثر تمثيلًا والجهة الأكثر تضررًا بفعل الاعتداءات والعدوان". وأعلن: "الوقوف مع التحركات القطاعية ودعم العمال والموظفين ومطالبهم في هيئة أوجيرو ومؤسسة كهرباء لبنان ومؤسسات المياه في المناطق، وفي القطاعين العام والخاص والمتقاعدين والمتعاقدين وعمال البلديات والدفاع المدني، وخاصةً في طرابلس والأساتذة في التعليم الرسمي والخاص والتركيز على رفع الحد الأدنى للأجور وإنجاز سلسلة رتب ورواتب جديدة لما لإعطاء هذه المطالب من مساهمة في رفع جهوزية المواطنين وقدرتهم على تحمّل المصاعب ودعمهم لمقاومة الذل والقهر والعدوان".

أعلن البيان، أيضًا، عن إنشاء: "خلية مواكبة في الاتحاد لمواكبة التطورات ومعالجتها بالتعاون مع الأجهزة الرسمية تخفيفاً للأعباء عن المواطنين".

وختم البيان: "يعلن المجلس التنفيذي أنّ راية الاتحاد العمالي العام في لبنان هي راية المقاومة للاحتلال والظلم والاستبداد والاستعباد، هي راية الوحدة الوطنية والتلاحم الأخوي في وجه العدو، وأن ثبات العمال في انتاجيتهم وفي معاملهم ومصانعهم وحقولهم وأعمالهم الخاصة هو شكل من أشكال المقاومة في وجه آلة حرب تدميرية للبشر والحجر.

لبنانالاتحاد العمالي العام في لبنان

إقرأ المزيد في: يوم القدس 2024

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة