ramadan2024

رياضة

المنتخب اللبناني لكرة القدم في آخر مراحل الاستعداد لنهائيات أمم آسيا في الإمارات
30/12/2018

المنتخب اللبناني لكرة القدم في آخر مراحل الاستعداد لنهائيات أمم آسيا في الإمارات

دخل المنتخب اللبناني لكرة القدم آخر مراحل الاستعداد قبل أيام من انطلاق نهائيات أمم آسيا الإمارات 2019.

وباشر المنتخب الوطني، بقيادة مديره الفني المونتناغري مدراك رادولوفيتش، مرانه الأحد على ملعب النجمة في المنارة بعدما فتحت إدارة النادي النبيذي الملعب أمام رجال الأرز الذين تعذر عليهم إيجاد ملعب صالح للمرحلة الأخيرة قبل السفر للإمارات الجمعة.

وسيتدرب المنتخب بمعدل حصتين يوميا وبحضور 23 لاعبا، هم التشكيلة التي اختارها المدرب المونتناغري لخوض النهائيات التي أوقعت قرعتها المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة مع منتخبات قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

ويفتتح رجال الأرز مبارياتهم في التاسع من كانون الثاني بمواجهة المنتخب القطري.

يذكر أن المنتخب اللبناني، الذي عاد الجمعة من معسكره الخارجي في البحرين خسر خلاله مباراة ودية أمام مضيفه البحريني بهدف، يعاني من عقم هجومي بعدما فشل طوال خمس مباريات في التسجيل ما يمثل معضلة كبرى للجهاز الفني في الحدث القاري.

 

الرياضي يحقق فوزا مثيرا على الحكمة في كرة السلة
حقق الرياضي بيروت فوزا مثيرا على مضيفه الحكمة 73 68 في الدربي الذي جمع الفريقين على ملعب غزير لحساب الجولة الثامنة، ليرفع الأصفر رصيده إلى 13 نقطة بعدما حقق فوزه السادس فيما تلقى الأخضر خسارته السادسة ورفع رصيده إلى ثماني نقاط.

وشهد اللقاء الذي احتضنه ملعب غزير بحضور الجمهور الحكماوي، بعد موافقة إتحاد اللعبة الذي سبق له وقرر إقامة اللقاء بغياب الجمهور، إلا ان اتصالات حثيثة أجريت نجحت بالعودة عن قرار الحصر والسماح لجمهور الأخضر بالحضور شرط ضبط الوضع.

ونجح رجال المدرب أحمد فران بالتقدم في الربع الأول بفضل الأداء الجماعي والتميز الدفاعي لينتهي بنتيجة 20 13، وتواصل المد الأصفر في الربع الثاني مع انتفاضة خضراء لم تنجح بتقليص النتيجة لينتهي النصف الأول بفارق تسع نقاط 40 31.

وبعد الاستراحة دخل رجال المدرب غسان سركيس بزخم بهدف قلب النتيجة، إلا أن خبرة لاعبي الرياضي صعبت المهمة على أصحاب الدار لينتهي الربع الثالث للزوار وبفارق ثماني نقاط 59 51.

قبل أن ينتفض الأخضر في الربع الأخير معتمدا على كيانو بوست وحكيم جونسون ولاعبيه المحللين وبمساندة جماهيرية، ليضغط على وصيف البطل الذي حافظ على تقدمه بصعوبة وسط تألق حكماوي دفاعا منع أمير سعود وزملاءه من تسجيل أكثر من 14 نقطة مقابل 17 لعزيز عبد المسيح ورفاقه، قلصت الفارق إلى خمس نقاط لينتهي بفوز صعب لكتيبة المدرب أحمد فران ويثبت الحكمة أنه رغم الظروف الصعبة وبناء فريق شاب أنه قادر على مقارعة الكبار وأن مواجهة الهومنتمن لم تكن صدفة.

وكانت المرحلة، التي تختتم بقمة يحل فيها بيروت الطامح لاستعادة توازنه ضيفه على الهومنتمن حامل اللقب عند الخامسة مساء الأحد، افتتحت بفوز مثير لهوبس على مضيفه أطلس 66 65، كما حقق بيبلوس فوزا مهما على مضيفه المتحد 86 84.

 

أسعد الصقال لا أزمة مالية في النجمة وفشلنا في إبرام أكبر صفقة في تاريخ لبنان
كشف رئيس نادي النجمة، أسعد الصقال، أن إدارة النبيذي كانت على وشك إبرام أكبر صفقة في تاريخ الدوري اللبناني عبر التعاقد مع المهاجم اللبناني المكسيكي جيرمو أميوني، إلا أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بعدما فضل المهاجم الشاب اللعب في أوروبا.

وأكد الصقال أن النادي لا يعاني من أزمة مالية وأن قيمة التعاقدات بلغت مليون و792000 دولار خلال الموسمين الماضي والحالي، مؤكدا أن لا صحة للأنباء عن وجود عجز مالي ورواتب اللاعبين تدفع وكل كلام عن أزمة هدفه التضليل، مذكرا بأن هناك أموالًا في الحساب المصرفي للنادي على عكس السنوات الماضية حيث كان الحساب في زمن الإدارات الراحلة صفر أو مدين.

 

العهد يتوج بطلا للأشبال
أحرز فريق العهد بطولة لبنان للأشبال بعدما اكتسح ضيفه السلام زغرتا بأربعة أهداف لهدف في المباراة الختامية.
وكان الفريق الأصفر قد ضمن الظفر باللقب بعد تعادله مع الشرق بهدف لهدف في الجولة الماضية.

إقرأ المزيد في: رياضة