طوفان الأقصى

لبنان

فياض يزور المتروبوليت الياس كفوري
31/12/2018

فياض يزور المتروبوليت الياس كفوري

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض على رأس وفد من حزب الله، راعي أبرشية مرجعيون وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت إلياس كفوري في مطرانية جديدة مرجعيون للروم الأرثوذكس، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، حيث كان باستقبالهم إلى جانب كفوري عدد من الفعاليات والشخصيات.

وخلال الزيارة، قال النائب فياض إن "زيارتنا إلى المطران هي محطة نستغل عادة كل عيد وكل مناسبة كي نتشرف بها، وهي في حقيقة الأمر أكثر من عيدية، اذ أننا نريد من خلال هذه الزيارة أن نؤكد تمسكنا بالتعايش بين مختلف المكونات، وليس فقط على المستوى العاطفي والكلامي، وإنما أيضًا على المستوى الفعلي والسياسي، لأن التعايش بين المكونات، يشكل ركيزة الاستقرار في هذا البلد".

وشدد فياض على "أننا نريد لكل المكونات أن تشعر بالاطمئنان والاستقرار، وتحديدًا المسيحيون، وهذا هو موقفنا على الدوام، وأن تقوم العلاقات بين المكونات على أساس التوازن والتعايش والتكامل والتآلف والمحبة، فهذا هو قدر اللبنانيين، وأي كلام غير ذلك، فهذا يعني أننا نخطئ بحق وطننا وأنفسنا".


وأضاف فياض "كانت الزيارة فرصة للتداول ببعض الأفكار لا سيما لحالة الشكوى التي نسمعها من المواطنين جميعًا ألا وهي التلف السياسي التي تنخر بالبلاد، ولهذا الاهتراء الذي بات سمة تخيّم على الواقع المؤسساتي والمعيشي والاقتصادي والحياتي في هذا البلد".

ورأى فياض "أننا نحتاج لأن نتعاون كي نخرج من هذه الحالة في أسرع وقت ممكن، والمعبر الضروري لمعالجة هذه القضايا هو أن يكون هناك حكومة، وعليه فإننا نشجع على حوار وإعادة الاتصال بين المعنيين بهدف إخراج الأزمة من عنق الزجاجة، وهذا مصلحة للجميع دون شك، وعليه ليس هناك من خيار إلاّ الحوار والتفاهم، وبالتالي نستطيع أن نوفر الجهد والوقت والمعاناة، وأن نصل إلى حلول ترضي الجميع دون استثناء، وهذا ما يتطلع إليه اللبنانيون في هذه الأيام".

بدوره، شكر كفوري فياض والوفد المرافق له على هذه الزيارة الخاصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وتمنى أن ينجح المسؤولون بتشكيل حكومة جديدة، لكي يتحمل كل مسؤول مسؤوليته.
 

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل