رياضة

الإتحاد يؤجل انطلاقة الدوري..والرياضي يتوجه إلى تايلند

06/09/2019

الإتحاد يؤجل انطلاقة الدوري..والرياضي يتوجه إلى تايلند

يتجه الإتحاد اللبناني لكرة السلة إلى تأجيل إنطلاق دوري الدرجة الأولى من الأسبوع الأخير في أيلول إلى الأسبوع الأول من تشرين الأول بعد عودة النادي الرياضي الذي سيشارك في بطولة آسيا للأندية.
وسيكون نظام البطولة التي تخوض غمار منافساتها عشرة أندية دوري عادي بمرحلتي ذهاب وأياب إلى مرحلة ثانية تضم الأندية الستة الأولى بينما تتنافس الأندية من سبعة إلى عشرة، لينضم الفريقان اللذان يحتلان المركزين السابع والثامن إلى مرحلة الفاينال 8.
الى ذلك، يشارك النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة في بطولة آسيا للأندية والتي تستضيفها العاصمة التايلندية من الرابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من الجاري، حيث سيسعى بطل لبنان للفوز واستعادة اللقب القاري متسلحًا بمجموعة من اللاعبين المحليين والأجانب مع الاستعانة بنجم الشانفيل الجديد علي حيدر ولاعب بيروت الشاب جيرار حادديان.

باتريك سابا مدربًا للهومنتمن
من جانبه، أعلن نادي الهومنتمن عن تعيين المدرب الوطني باتريك سابا مديرًا فنيًا لفريق كرة السلة، خلفًا للمدرب جو مجاعص، الذي اعتذر لتولي مهمة الإشراف الفني على المنتخب الوطني.
وسبق لسابا الذي يتمتع بسجل حافل تولي الإشراف على عدد من الأندية أبرزها هوبس وبيروت الذي قاده لإحتلال المركز الثالث في دوري الأضواء في مشاركته الأولى وحل وصيفًا في البطولة العربية للأندية.

 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل