hadinasrollah

لبنان

رعد: المقاومة ضمانة لبنان

11/09/2019

رعد: المقاومة ضمانة لبنان

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن المقاومة هي الضمانة اليوم على المستوى الأمني وما يتعلق بالأمن القومي بلبنان، مشيرًا الى أن "اسرائيل" منذ العام 2006 لم تستطع الخروج من قواعد الاشتباك التي سميت قواعد الردع.

وفي كلمة له في المجلس العاشورائي في حسينية بلدة جباع الجنوبية، قال رعد إن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو أراد قبل الانتخابات أن يقوم بهاتين العمليتين في عقربة في ضاحية دمشق والمسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت فك قواعد الإشتباك لأنه إن نجح يعود رئيس حكومة ويحمي نفسه وإن لم ينجح سيدخل السجن لأن هناك ملفات فساد تلاحقه لذلك ارسل الطائرتين الى الضاحية ليس للتفجير فقط بل للقول للاسرائيليين انني خرقت توازن الردع وأنا الأحق برئاسة الحكومة.

وتابع رعد أن المقاومة كانت ترد سابقًا في مزارع شبعا أما اليوم فكان ردها برمزيته على مستوطنة "إسرائيلية" في صلحا البلدة اللبنانية المحتلة منذ 1948 ، مضيفًا:"اليوم هامشنا في الرد اصبح أوسع فالمقاومة اليوم مطلقة اليد بالرد من أي نقطة في لبنان الى أي نقطة في فلسطين المحتلة".

وأردف رعد: "أما بالنسبة الى الطائرات المسيرة التي تستبيح سمائنا اخذنا القرار بعدم إبقاء الامر هكذا وصولًا الى عدم استخدام اجوائنا".

واشار رعد الى أن "الوضع الاقتصادي في البلد ليس معافًا ولكن ليس ميؤوسًا منه"، قائلًا: "صحيح اننا نتعرض لضغوط ولعقوبات وحصار من الإدارة الامريكية على بعض القوى السياسية في البلد، فالأميركي يهددنا بالمصارف والعيش لكننا سنجد حلًا".

إقرأ المزيد في: لبنان