ramadan2024

اليمن

الداخلية اليمنية تعلن القضاء على المنفّذ الرئيسي لجريمة اغتيال ابراهيم الحوثي ورفيقه
11/09/2019

الداخلية اليمنية تعلن القضاء على المنفّذ الرئيسي لجريمة اغتيال ابراهيم الحوثي ورفيقه

أعلنت الداخلية اليمنية القضاء على المنفذ الرئيسي لجريمة اغتيال المجاهد ابراهيم بدر الدين الحوثي ورفيقة، ويدعى محمد العياني "محمد علي قايد ضاوي" (54 عاماً)، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية باتت قادرة على الوصول إلى عمق كل المناطق المحتلة والخاضعة لسيطرة العدوان التي ظنّتها عناصره الإجرامية والمأجورة أماكن آمنة للاحتماء بها والاختباء فيها بعيداً عن أيادي الأجهزة الأمنية.

وأوضحت الداخلية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية نفذت في تمام الساعة 07:24 من مساء أمس الثلاثاء، عمليةً استخباريةً وأمنيةً نوعيّة في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة العدوان بمدينة مأرب، تمكنت خلالها من القضاء على المدعو "العياني"، مشيرة إلى أن العملية نفذت بعد استكمالها لإجراءات التحقيق وجمع المعلومات الدقيقة التي توصّلت من خلالها إلى معرفة الأشخاص والجهات المشتركين والضالعين في تنفيذ جريمة اغتيال الشهيدين.

وتابعت "التحقيقات أثبتت ارتباط "العياني" باستخبارات العدو السعودي التي كشفت التحقيقات أنها الجهة الرئيسية التي تقف خلف جريمة الإغتيال".

وفي الختام توعدت الداخلية أنها ستكشف عن مصير بقية الجناة المشتركين والضالعين في تنفيذ الجريمة، محذّرةً كلّ من تسوّل له نفسه الإقدام على ما من شأنه إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء وإقلاق السكينة العامة والإخلال بالأمن، أنه ستطاله الأيادي أينما كان على امتداد جغرافيا اليمن وخارجها.‎

إقرأ المزيد في: اليمن