hadinasrollah

فلسطين

الاحتلال يستهدف موقعًا لــ

12/09/2019

الاحتلال يستهدف موقعًا لــ "القسام" شمال غزة ويواصل اعتقالاته بحقّ الفلسطينيين

قصفت طائرات حربية إسرائيلية مساء أمس الأربعاء موقعا لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" شمال قطاع غزة، دون وقوع أي إصابات.

وقال شهود عيان إن "طائرات الاحتلال نفذت سلسلة غارات على موقع عسقلان التابع لـ"حماس"، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "مقاتلات حربية قصفت عددا من الأهداف في مجمع عسكري تابع لـ"حماس" في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، محملا الحركة ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه.

وكانت مدفعية الاحتلال قد قصفت ظهر أمس نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا، وذلك ردا على إطلاق 3 صواريخ على مستوطنات "غلاف غزة".

وكان طيران العدو قد قصف فجر أمس 15 هدفا في قطاع غزة، حيث شملت الغارات مواقع للفصائل الفلسطينية ونقاط رصد وأحد الأنفاق، وفق ما أعلنه جيش الاحتلال.

ويشهد قطاع غزة حالة من التوتر منذ عدة أيام جراء قصف الاحتلال مواقع المقاومة.

الاحتلال اعتقل 11 فلسطينيا في الضفة

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 11 فلسطينيا خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن" قواته اعتقلت 11 مواطنا فلسطينيا خلال مداهمات ليلية في الضفة الغربية بتهمة نشاطات مقاومة الاحتلال".

وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عادل عطا أبو علّان وفتّشته وحطمت بعض الأثاث والبلاط بالمنزل، مستخدمة الكلاب البوليسية، قبل اعتقال أقرباء للشهيد، وهم: خولة بدر أبو علان وإبراهيم عادل أبو علّان وعدي شاهر أبو علان.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان: محمد جمال العزة (25 عاما)، مهند خضر أبو عاهور (22 عاما)، ومحمد أحمد عبد الله الهريمي (21 عاما) وعلاء محمد الهريمي (21 عاما)، بعد أن اقتحمت منازلهم في شارع الصف ووادي معالي وسط بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مكتب الجبهة الديمقراطية في عمارة طنوس وسط رام الله، وعاثت فيه فسادا، واستولت على بعض محتوياته.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المدينة عقب الاقتحام، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

==

إقرأ المزيد في: فلسطين