طوفان الأقصى

اليمن

العميد سريع عن عملية بقيق: طائراتنا المسيرة يمنيّة الصّنع وانطلقت من أراضينا
17/09/2019

العميد سريع عن عملية بقيق: طائراتنا المسيرة يمنيّة الصّنع وانطلقت من أراضينا

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان "الطائرات العَشر المسيّرة التي هاجمت بقيق وخريص يمنيّة الصّنع، وانطلقت من الأراضي اليمنيّة، كانت مُجهّزة بمُحرّكات نفّاثة ومُصنّعة بموادٍ لا يُمكن أن ترصُدها الرادارات السعوديّة مهما كانت مُتطوّرةً"، موضحا ان "أجهزة تحكّم في مكانٍ ما في اليمن اشرفت على توجيهها.

وقال العميد سريع في حديث لصحيفة "رأي اليوم" : نحنُ لا نكذب، ولدينا الشّجاعة لقول الحقيقة كاملةً دون "رتوش"، ونحنُ بصدد الإعلان عن عمليّة عسكريّة كبيرة قادمة سنُسيطر فيها على 500 كيلومتر مربّع من الأراضي السعوديّة وستأسر قوّاتنا آلاف الأسرى"، مضيفا انه "عندما نقول في بياناتنا أنّ هُناك مُتعاونين في الداخل، فهذا يعني ان لدينا حُلفاء مُتعاونين شُرفاء من داخل السعوديّة ومن داخل النظام نفسه في بعض الحالات".

وشدد على أن "المصانع اليمنية المتخصصة تُنتِج ست طائرات مُسيّرة يوميًّا، ومُجهّزة بأحدث المَعدّات التكنولوجيّة المُتقدّمة".

وتابع العميد سريع: "من يتساءل عن عدم استهدافنا الإمارات، نقول إنّ الإمارات خفّفت مُشاركتها في الغارات في سياق هجمات التحالف، مثلما خفّفت وجودها على أرض اليمن، ولكن إذا أقدمت على أيّ تصعيد سيكون ردنا عليها بالقدرِ نفسه الذي نرُد فيه على السعوديّة التي نستهدفها لأنّها هي التي تقود التّحالف في الحرب إن لم يكُن ردّنا أكبر".

إقرأ المزيد في: اليمن