لبنان

رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين لـ

17/09/2019

رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين لـ"العهد": عنوان تحركنا اليوم أمام المحكمة العسكرية دعم القضاء بوجه الضغوط الأمريكية

على وقع الاعتصامات الغاضبة التي ياشرك فيها عشرات المحامين والإعلاميين والشخصيات الحزبية والإجتماعية، تنطلق اليوم محاكمة جزار الخيام العميل الياس الفاخوري في المحكمة العسكرية.

وعن هذا الموضوع، قال رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين أحمد طالب في اتصال مع موقع "العهد الاخباري" إن عنوان التحرك اليوم أمام المحكمة العسكرية بالتزامن مع محاكمة العميل فاخوري هو دعم القضاء بوجه أيّ ضغوط خارجية وخاصة تلك الأميركية. 

وأوضح طالب أن العمل يجري على جمع المعطيات قبل إصدار أيّ موقف.

 وحول ما يشاع عن محاولة إفلات العميل فاخوري من الاتهامات الموجّهة ضدّه عبر محاميته الأمريكية واتهام ابن عمّه سلاح الفاخوري بالجرائم في معتقل الخيام، قال طالب "لا أحد سواه، العميل فاخوري جزار الخيام وحده من قام بتعذيب الناس، وهو من كان حكم المعتقل، مشيرًا الى أن "بعض عوائل الشهداء والأسرى ستقوم برفع شكاوى قضائية ومنها عائلة الشهيد بلال السلمان".

ولفت طالب الى أن لجنة الأسير يحيى سكاف ستقوم بوقفة تضامنية أمام نصبه التذكاري عند مدخل مدينة المنية يوم الجمعة المقبل عند الثانية ظهرا. 

هذا ومن المقرر أن تُعلن هئية الأسرى في الساعات المقبلة عن تحركها وخطواتها المقبلة بعد الإنتهاء من بعض الأمور اللوجتسية.

رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين لـ"العهد": عنوان تحركنا اليوم أمام المحكمة العسكرية دعم القضاء بوجه الضغوط الأمريكية


 

العملاءالجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين

إقرأ المزيد في: لبنان