منوعات

هل نستطيع النوم بالجوارب؟

735 قراءة | 12:35

منذ سنوات يثار جدل كبير حول عادة تقوم بها نسبة لا بأس بها من الناس، وهي النوم بالجوارب، لكن للعلم رأي في هذه القضية يمكن أن يساعد في حسم الإجابة.

موقع "Apartment therapy" الأميركي أشار الى ارتباط النوم بالجوارب بعمل وظائف الأعضاء أو الفيزيولوجيا، اذ تساعد هذه العادة على تنظيم درجة حرارة الجسم أثناء النوم، وزيادة تدفق الدم إلى القدم.

وأوضح الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع "Beddr" الخاص بدراسات النوم، مايك كيش، أن "درجة حرارة الجسم تتذبذب قليلا خلال الليل، وعلى الرغم من أنها تنخفض للغاية - وهي ظاهرة طبيعية تمامًا - يمكن أن يساعد زوج من الجوارب على الأطراف الخارجية في الحفاظ على التوازن الحراري".

وبحسب كيش، يمكن للجوارب أن تعد الجسم للنوم السليم لأنها تعزز توسع أو تمدد الأوعية الدموية، وتساعد على زيادة تدفق الدم داخل وحول أقدامك.

وقال كيش "مثل الإشارات الأخرى التي يرسلها جسمك لنفسه عندما يكون النوم وشيكًا، فإن حدوث توسع الأوعية المرتبط بارتداء الجوارب يتيح للجسم معرفة أن الوقت قد حان للذهاب إلى الفراش".

واشار كيش الى أنه يمكن أن يكون ارتداء الجوارب أكثر راحة بالنسبة للبعض، اذ تمثل الجوارب شعورًا بالسلامة والدفء، وهو ما يصفه كيش بسر الاستمرار في النوم.