اليمن

الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لقوى العدوان على اليمن

262 قراءة | 20:28

أكد مصدر عسكري يمني ان الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان بقيادة السعودية شرق جبل الدود. كما تمكنت من استهداف تجمعات لقوات العدوان السعودي ومرتزقتهم في التبة الحمراء وشرق جبل جحفان  في جيزان بقذائف الهاون والمدفعية، كما استهدفت تجمعات لهم شرق جبل النار ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

هذا وتصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لهجومين واسعين نفذتهما قوات العدوان السعودي على رشاحة الشرقية والغربية  بقطاع نجران، ما ادى الى مقتل عدد كبير من القوات المهاجمة.

وأفاد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية على مواقع العدوان السعودي في وادي شواق بمديرية الغيل في محافظتي البيضاء والجوف، مؤكداً وقوع العديد منهم بين قتيل وجريح. وفي محافظة البيضاء قتل وأصيب عدد من قوات العدوان بينهم قيادي إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في جبهة قانية.

وأضاف المصدر نفسه أن قوات الجيش واللجان نفذت عملية هجومية على مواقع العدوان جنوب شرق جحفان أدت الى سقوط خسائر بشرية ومادية في صفوفهم.

كما تمكنت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية من قنص ٥ جنود لقوات العدوان جنوب شرق جحفان بجيزان.

في المقابل واصل العدوان السعودي الامريكي استهدافه لمنازل ومزارع المواطنين في المديريات الحدودية بمحافظة صعدة  بقصف مدفعي وصاروخي مكثف متسبباً بخسائر وأضرار فادحة في الممتلكات.‎