يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

العدو يهدم منزلين في شفاعمرو بالداخل الفلسطيني المحتل
25/09/2019

العدو يهدم منزلين في شفاعمرو بالداخل الفلسطيني المحتل

هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء منزلي الدكتور مصطفى نمارنة وماجد نمارنة في مدينة شفاعمرو بمنطقة الجليل الأسفل.

وحضرت قوات كبيرة من شرطة العدو إلى شفاعمرو لحماية الجرافات، ومنعت المواطنين من الاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عملية الهدم.

وعُلم أن الشرطة قامت باستدعاء عضو بلدية شفاعمرو السابق والناشط مراد حداد، للتحقيق في أعقاب عملية الهدم.

وأفاد شهود عيان أن هناك خشية من قيام الجرافات بهدم منازل أخرى في المدينة، بحجة البناء غير المرخص.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت منزلًا آخر في شفاعمرو تعود ملكيته لمواطنة من عبلين بذريعة البناء غير المرخص في منطقة زراعية تعود ملكيتها لما يطلق عليها العدو بـ"دائرة أراضي إسرائيل" على حدّ زعمه.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين يوم أمس الثلاثاء أن هناك رسالة من وزارة الإسكان الفلسطينية مفادها المصادقة النهائية على تخصيص 110 وحدات سكن للأزواج الشابة التي تعاني من أزمة في إيجاد أرض لبناء منازل.

وشملت المصادقة موافقة على إجراء مناقصتين تتضمنان 63 وحدة سكنية في حي البصلية و44 وحدة سكنية في حي الكرك، ستخصص لأهالي شفا عمرو فقط من الذين لا يملكون مكان سكن.

وقال ياسين إن "نماذج التسجيل ستكون متاحة للمواطنين لمناقصة في حي الكرك بتاريخ 30.10.2019 ولحي البصلية بتاريخ 25.11.2019 التي تشمل بداخلها كافة المعلومات الأساسية حول الأحقية والأسعار والمساحة وكافة التفاصيل".

وعقّب رئيس بلدية شفاعمرو بالقول إن "قضية توفير المساكن للأزواج الشابة في غاية الأهمية وقد عملتُ منذ استلامي الرئاسة على تخصيص هذه الوحدات بأسعار مخفضة من أجل مستقبل أبنائنا، وحصلنا على مصادقة لحيي الكرك والبصلية لـ110 وحدات وستكون هناك أحياء إضافية بالمستقبل القريب".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل